الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دفاع «سجن بورسعيد» مهاجماً «علاء عبد الفتاح»: محكوم عليهم من بين الذين «خانوا الوطن»

دفاع «سجن بورسعيد» مهاجماً «علاء عبد الفتاح»: محكوم عليهم من بين الذين «خانوا الوطن»
دفاع «سجن بورسعيد» مهاجماً «علاء عبد الفتاح»: محكوم عليهم من بين الذين «خانوا الوطن»




 كتب - سعد حسين ورمضان احمد
تستكمل محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة مشاهد المقاطع المصورة التى توثق لوقائع القضية المعروفة إعلامياً بـ«اقتحام سجن بورسعيد».
 وبرز من بين الفيديوهات مقاطع مصورة للقطات من تغطية قناة «سى بى سي» للأحداث التى تزامنت مع الحكم الأول فى قضية الاإستاد الشهيرة، ويجدر الإشارة الى ان مقدمة الفقرة الإخبارية كانت المذيعة هى «دينا عبد الرحمن» وأحد ضيوفها للتعليق كان الكاتب الصحفى «وائل عبد الفتاح» والناشط السياسى «علاء عبد الفتاح».
 وعلقت المحكمة على المقطع المعروض مبدية ملاحظاتها مشيرة الى ان شريطة الأخبار أورد بوجود قطع لطريق بورسعيد - اسماعيلية وتعد على الكمين الجنوبى للمدينة فضلاً على اخبار عن تعديات على قسمى شرطة الشرق والعرب إضافة لأنباء منسوبة لهيئة السكة الحديد بأن المحطة النهائية للقطار المتوجه لبورسعيد ستكون القنطرة فقط.
 واستعرضت المحكمة بعد ذلك بيان وزراة الداخلية بخصوص الأحداث وأذاعته المحطة الفضائية المشار اليها ونص على انه صباح اليوم 26 يناير وعقب صدور الأحكام شهدت مدينة بورسعيد ردود افعال غاضبة وقام بعض الأشخاص بالتعدى وإطلاق النار فى محيط سجن بورسعيد فى محاولة اقتحامه وتصدت لهم قوات الأمن المركزي.
 وتابع البيان: أن ذلك أسفر عن استشهاد النقيب اشرف البلكى وأمين شرطة أيمن عبد العظيم من قوة الأمن المركزى إضافة لعديد من الإصابات.. وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها للسيطرة الموقف وردود الفعل الغاضبة بالشارع البورسعيدي.
وواصل القاضى ذكره ما ورد  على الشاشة من اخبار عاجلة وردت على شاشاة «سى بى سى « وقت الأحداث وبرز من بين تلك الأخبار نبأ إجتماع مرسى الرئيس المعمزول مع مجلس الدفاع الوطنى بمشاركة وزيرى العدل والإعلام إضافة لخبر عن مقتل ثمانية أشخاص من بينهم ضابط وأمين شرطة وإصابة 150 شخصًا.
فيما شكك المحامى «أشرف العزبي» عضو الدفاع عن متهمى القضية فى مصداقية الفيديوهات المعروضة فى جلسة  لأحداث القضية المستمدة من التغطية الإخبارية لقناة «سى بى سي» للواقعة يوم حدوثها وكانت «دينا عبد الرحمن» هى مقدمة التغطية التى شملت كذلك بيان الداخلية بخصوص الأحداث..  وقال «العزبي» بأن ما عُرض من تفاصيل تغطية إعلامية يعبر عن القناة والقائمين عليها والعاملين فيها واصفاً المراسلين بالمتلونين، وانتقل للهجوم على ضيوف الفقرة الإخبارية، مشيراً الى أن أحدهم هو الناشط السياسى «علاء عبد الفتاح» ليعقب بأنه يقضى عقوبته حالياً ضمن من خانوا الوطن، تدخل القاضى ونبه الدفاع بأن المحكمة لم تلتفت لما قاله الضيوف أو المذيعة لأنه أمر لا يعنى موضوع القضية.