الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الانتخابات النيابية تشعل الحرب الكلامية بين «الوفد» و«المصريين الأحرار»

الانتخابات النيابية تشعل الحرب الكلامية بين «الوفد» و«المصريين الأحرار»
الانتخابات النيابية تشعل الحرب الكلامية بين «الوفد» و«المصريين الأحرار»




كتبت - فريدة محمد
تصاعدت الحرب الكلامية بين حزبى الوفد والمصريين الأحرار بعد أن أعلن الثانى طلب بعض كوادر الأول الانضمام لقوائمه الانتخابية، وأكد شهاب وجيه المتحدث باسم المصريين الأحرار أن عدم استقرار الوفد دفع البعض للتقدم بطلب للتقدم بطلبات لخوض الانتخابات على قوائم الحزب.
وفى المقابل وصف الوفد موقف المصريين الأحرار بالانتهازى لافتين إلى أنه استغل الأزمات التى يشهدها الوفد لمزيد من التشهير به وفقما أكد عضوالهيئة العليا أحمد عودة والمستشار بهجت الحسامى، الذى أكد أن المصريين الأحرار يسعى لتحقيق مكاسب انتخابية من خلال التصريحات المناهضة للوفد».
وأكدت مصادر بحزب المصريين الأحرار أن الحزب لم يحسم الموقف من ضم قيادات الوفد التى طلبت خوض الانتخابات البرلمانية على قوائمه، ورفض شهاب وجيه الإعلان عن أسمائهم وعددهم موضحا أن قيادات بأحزاب أخرى طلبت خوض الانتخابات على قوائمه».
وأشار وجيه إلى أن المرشحين لا يتهافتون على الانضمام للحزب بحثا عن دعم مالى فى الانتخابات البرلمانية المقبلة ، وأَضاف «الحزب لا يشترى أحد والناخب يسعى للأحزاب الأكثر استقرارا وليس التى تشهد الخلافات الداخلية» مؤكدا أن الحزب لم يحسم الموقف النهائى من الكوادر التى تخوض الانتخابات على قوائمه.
وقال: «هناك تطابق فكرى بين الوفد المصريين لكونها أحزاب ليبرالية والبعض يرى أن الوفد يسير فى طريق مسدود بسبب الخلافات والنزاعات الداخلية التى تضرب الحزب مع قرب الانتخابات البرلمانية، ونحترم الوفد وندرس كل حالة على حدة من الكوادر التى طلبت خوض الانتخابات البرلمانية على قوائمنا».
قال أحمد عودة القيادى الوفدى أن زعم حزب المصريين الأحرار إنضمام قيادات وفدية لعضويته انتهازية، موضحا أنهم استغلوا الأزمات التى مر بها الوفد مؤخرا، وتابع «القيادات الوفدية لا تباع ولا تشترى بالمال»، وأشار إلى أن الحزب لن يتضرر فى الانتخابات البرلمانية القادمة، وأن أزماته الداخلية انتهت وتابع «قيادات الحزب تحرص على إستقراراه.
وأكد حزب الوفد أنه يتحدى المتحدث الرسمى باسم حزب المصريين الأحرار أن يذكر اسما واحدا ممن زعم أنهم طالبوا بخوض الانتخابات من خلال قوائمه، وقال فى بيان له: «أموال المصريين الأحرار لا يمكن أن تشترى أى عضومن أعضاء الوفد وأن تلك التصريحات تدخل فى إطار سعى المصريين الأحرار للإساءة للوفد».. وقال الوفد موجها كلامه للمصريين الأحرار «الأموال التى يشترى بها النواب لا يمكن أن تشترى تاريخًا وأن تصنع مستقبلًا» وأضاف: «سيرد الناخب المصرى الواعى على حزب المصريين الأحرار فى الانتخابات القادمة ردًا يفاجئ القائمين على الحزب والذين يظنون أنهم قادرون على شراء مجلس النواب والحكومة القادمة».