الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موسى: انشقاقات الجماعة الإرهابية بسبب تقسيم «الفلوس»

موسى: انشقاقات الجماعة الإرهابية بسبب تقسيم «الفلوس»
موسى: انشقاقات الجماعة الإرهابية بسبب تقسيم «الفلوس»




كتب  - محمد قبيصى


قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة أصدرت اكثر من بيان منذ الاول من اغسطس للتحذير من ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرها على المواطنين، مشيرا إلى ان الاجهاد الحرارى من شأنه أن يؤثر على زيادة عدد حالات الوفاة خاصة بين كبار السن ممن يعانون من أمراض مزمنة.
وأضاف «عبدالغفار»، خلال حواره مع الإعلامى احمد موسى فى برنامج «على مسئوليتى» الذى يذاع على قناة «صدى البلد»، ان 92 حالة أصيبوا بالإجهاد الحرارى نتيجة موجة الحر الشديد الذى تشهده مصر حاليا، مشيرا إلى أن أدوية مخفضات الحرارة الموجودة لا تعمل عندما تكون درجة الحرارة فوق 40 درجة، كما أن التعرض للحرارة الشديدة يمكن أن يؤدى للوفاة.
وناشد المتحدث باسم وزارة الصحة المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة والابتعاد عن الزحام خلال أوقات الذروة، مشددا على ان هناك 19 حالة وفاة و92 إصابة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الماضية.
وقال الدكتور محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن أى انقطاع للكهرباء خلال هذه الأيام يحدث نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الأحمال، نافيا وجود تخفيف فى الأحمال من جانب الوزارة.
وأضاف «اليمانى» خلال مداخلته الهاتفية أنه تمت إعادة الكهرباء للمترو بعد انقطاعها بسبب ارتفاع درجة الحرارة، مطالبا المستهلكين بترشيد الطاقة ووقت الذروة من 6: 10 مساء يوميا، نؤجل بعض الاستخدامات مثل المكواة والغسالة تجنبا لانقطاع الكهرباء.
واشار إلى أن ارتفاع درجات الحرارة امر غير مسبوق وعندما تزيد درجات الحرارة على 35 درجة تؤثر سلبا على المحولات، مطالبا بضبط التكييف على 25 درجة، حيث لابد من تخفيف الاحمال لمنع انقطاع الكهرباء.
وفى سياق آخر أضاف موسى أن المنتمين للجماعة الإرهابية أصبحوا الآن يخونون بعضهم البعض ويوجهون السباب والاتهامات لبعضهم البعض، فهم يبحثون عن مصالحهم فقط ولا يبحثون عن الدين أو الدولة.
وأشار موسى إلى أن هذه الانشقاقات بين عناصر الإرهابية فى الخارج بسبب تقسيم الأموال عليهم ومصالحهم، مشددا على أن هؤلاء الأشخاص يبيعون أى شىء مقابل تحقيق مصالحهم.
وقال موسى إن «قيادات الجماعة الإرهابية باعت أعضاءها لتحقيق مصالحها»، مضيفا: «عناصر الجماعة ليس لديهم قضية يدافعون عنها»، مشددا على أن «الإرهابى حمزة كشف حقيقة الجماعة الإرهابية فى بؤرة رابعة».