الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الجلاد يسرد ذكرياته مع الراحل.. والليثى: وداعًا أسطورة السينما

الجلاد يسرد ذكرياته مع الراحل.. والليثى: وداعًا أسطورة السينما
الجلاد يسرد ذكرياته مع الراحل.. والليثى: وداعًا أسطورة السينما




كتب - محمد خضير و هند عزام


قامت قنوات النيل المتخصصة فور اذاعة خبر وفاة الفنان نور الشريف بتعديل الخريطة البرامجية لعدد من القنوات حيث قامت قناة نايل لايف  بفتح باب المداخلات على الهواء عن الفنان الراحل من خلال برنامج صفحة جديدة وقدم برنامج نهارك سعيد فقرة كاملة عن نور الشريف من خلال استضافة ناقد فنى وستبدأ لايف فى اذاعة مسلسل  عائلة الحاج متولى اعتبارا من اول الاسبوع القادم.
اما بالنسبة لقناة نايل دراما قامت بتغطية جنازة الفنان واذاعتها من خلال برنامجى  استوديو دراما و فلاش كما ستبدأ دراما اعتبارا من اليوم الخميس 13/8/2015 فى اذاعة مسلسل لن اعيش فى جلباب أبى.
اما بالنسبة لقناة نايل سينما فسوف يتم على مدار اليوم اذاعة عدة بروموهات بعنوان (وداعا نور السينما  المصرية) بالاضافة لاذاعة حلقتين عن الفنان الراحل منهما حلقة عن  فيلم (بتوقيت القاهرة) من خلال برنامج السينما المصرية. وسيتم ايضا اذاعة افلام الحب وحده لايكفى/ كروانة/ لعبة الانتقام وسيتم عمل اسبوع لافلام الفنان الراحل اعتبارا من اليوم.
كما قامت شركة راديو النيل بإذاعتها الأربعة «ميجا وهيتس ونغم وشعبى» بتغيير خريطة برامجها كما قدم الإعلامى مجدى الجلاد فى حلقته فقرة مطولة سرد فيها ذكرياته مع الفنان الراحل وانه اول من بشره كونه سيكون صحفيًا لامعًا نظرا لنشاطه وافكاره.
ونعى الإعلامى تامر امين قائلا ان هناك اجيالاً لن يلحقوا نجوميته وتألقة لان أعماله فى السبعينيات والثمانينيات متميزة ولا تنسى مثلاً فيلم العار والمصير وغيرهما من الاعمال السينمائية والدرامية.
وقال أمين فى برنامج من الآخر على قناة روتانا مصرية ان الفنان نور الشريف قدم اعمالا رومانسية لم يقدم احد من الفنانين مثلها مثل فيلم حبيبى دائما وان وفاته تعد خسارة كبيرة للفن المصرى خاصة ان ادواره تميزت بالاخلاق والالتزام الفنى لان الاخلاق هى كل شىء وانه من القلائل الذين التزموا بالاحترام وله قدر كبير من الاحترام ولم يقدم عملا غير محترم.
واشار الى ان اسم نور الشريف هو اسمه السينمائى اما اسمه الحقيقى فهو محمد جابر وكان فنانًا قديرًا ووجدانيًا ولم يعرف احد دماغه وانه يختلف كثيرًا فى اعماله عن حياته الشخصية والذى لا يعرفه ينظر الى حواراته السابقة المتميزة فسوف يجد انه يتمتع بفكر وثقافة عالية.
وقال أمين إننى اذكر حوارًا لى معه حيث كانت تربطنى به علاقة صداقة وأكد لى انه يقرأ كل يوم كتابًا ولم اصدق وقتها او اعرف انه مثقف وبعد ان التقيته تأكدت من قراؤته لكتاب سبق ان قرأته فاجابنى عن ما فيه وبعدها تأكدت وتعلمت منه الكثير.
وانتقد امين بعض فنانى الصف الاول بانهم يمثلون دون وجود ثقافة او اطلاع، قائلا ان هناك بعض الفنانين «ابيض يا ورد» وليس لديهم سوى التمثيل فقط ولا يقرأون كتبً، داعيا الفنانين الى التسلح بالقراءة والمعرفة.
وقال امين اننا نقدم العزاء لأسرة الفنان نور الشريف الصغيرة ولمصر، قائلا ان هذا العام ثقيل بفقد ارواح الفنانين مثل الفنان عمر الشريف والفنان سامى العدل والعديد من الشخصيات المهمة.
وشدد على ان هذا الرحيل للفنان نور الشريف يعد حمل كبير على الفنانين الشباب مثل احمد السقا وكريم عبدالعزيز واحمد عز بان يتعلموا الفكر الثقافى مثله وعليهم ان يتعلموا مثله الثقافة والفن الهادف.
نعى الإعلامى عمرو الليثى الراحل قائلا: رحل اسطورة السينما المصرية كممثل ومنتج ومخرج أحبه الملايين وأوضح الليثى أن الشريف كان مهموما بقضايا وطنه عاشقا لترابه، ساهم بفكره وثقافته فى التعبير عن هموم وأحلام المواطن المصرى وقدم للمكتبة التليفزيونية والسينمائية أعمالاً رائعة.