الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لعبة القط والفار مستمرة بين فيريرا والزمالك

لعبة القط والفار مستمرة بين فيريرا والزمالك
لعبة القط والفار مستمرة بين فيريرا والزمالك




كتب – أحمد أمين ووائل سامى

اتفق مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، مع الشركة الراعية على ضرورة تسليم النادى 5 ملايين جنيه قبل انطلاق الموسم الجديد، هى قيمة مكافأة النادى بالحصول على الدورى، وفقا لعقد الرعاية، حيث طلب مجلس الزمالك من الشركة الراعية ضرورة الإسراع بإرسال المبلغ المنصوص عليه فى العقد، لاستكمال الوفاء بالالتزامات المالية على المجلس.
ويبحث مجلس الزمالك عن حقوقه المتواجدة لدى جهات متعددة خلال الأيام المقبلة، لكى يتم تجميعها وسداد مديونيات النادى للاعبين والأجهزة الفنية فى ظل مرور النادى بضائقة مالية، رغم الانفراجة المؤقتة التى تعيشها خزينة النادى بعد وصول مقدم تعاقد أهلى جدة مع محمد عبد الشافى ظهير أيسر الزمالك السابق والمقدرة بمليون ونصف المليون دولار.


من جهة أخرى لا يزال ملف التجديد مع البرتغالى فيريرا المدير الفنى للزمالك يمثل الحدث الأبرز داخل أروقة القلعة البيضاء، إلا أن إدارة نادى الزمالك تحاول ابعاد اللاعبين عن هذا الأمر حتى لا يتشتت تركيزهم خاصة أن الفريق مقبل على مباريات مهمة فى بطولة كأس مصر والكونفيدرالية.
 السر وراء الشرط الذى وضعه البرتغالى فيريرا والذى يتمثل فى البقاء فى تدريب الزمالك إذا ما نجح فى الفوز بلقب الكونفيدرالية مع الفريق، وأنه سيرحل إذا فشل فى التتويج باللقب الإفريقى.
وأبلغ فيريرا إدارة الزمالك بهذا الأمر كنوع من وسيلة التحفيز أيضاً للاعبين من أجل حصد لقب الكونفيدرالية خاصة أنه يعلم أن لاعبى الفريق الأبيض يرغبون فى بقائه فى تدريب القلعة البيضاء ولا يؤيدون فكرة رحيله خاصة أنه قريب من اللاعبين على المستوى الشخصى.
وفى الوقت ذاته يرغب فيريرا نفسه فى زيادة رصيده من الألقاب مع القلعة البيضاء لاسيما أن المقربين منه قد صرحوا بأن الخواجة لا يرغب فى ترك تدريب الزمالك الموسم المقبل.
وعلى صعيد آخر تلقى مجلس إدارة نادى الزمالك العديد من العروض من بعض الشركات العالمية والتى ترغب فى الفوز برعاية فانلة الفريق الموسم المقبل خاصة بعد أن توج الأبيض بطلا للدورى هذا الموسم.
ومن المقرر أن يدرس الزمالك العروض المقدمة من هذه الشركات وأن كانت النية تتجه إلى البقاء مع شركة أديداس العالمية والتى ترعى فانلة النادى على أن يتم تعديل بعض البنود فى العقود الجديدة بما يفيد الفريق بصورة أكبر.
ومن جهة أخرى أكد إبراهيم صلاح لاعب وسط نادى الزمالك أنه لا يعرف شيئا عن عرض أهلى جدة السعودى لاستعارته من النادى خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة حيث أعلن اللاعب رغبته فى البقاء فى صفوف القلعة البيضاء، والتتويج ببطولتى كأس مصر والكونفيدرالية مع الفريق الأبيض وأن كان قد أوضح أنه تحت أمر الجهاز الفنى فى أى قرار يخص رحيله أو بقائه.
وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن نادى أهلى جدة السعودى يرغب فى استعارة إبراهيم صلاح مقابل 30 مليون جنيه.
وعلى صعيد مشابه رفض البرتغالى فيريرا فكرة التفريط فى عمر جابر لاعب الزمالك بعد أن تلقى اللاعب عرضا للاحتراف فى أحد الاندية الفرنسية الفترة الماضية، حيث ابلغ المدرب البرتغالى إدارة القلعة البيضاء أنه لا يمكنه الاستغناء عن جابر كونه من أبرز العناصر الأساسية فى صفوف القلعة البيضاء.
وكان الزمالك قد أبدى ترحيبه بإعارة شيكابالا إلى الإسماعيلى بناء على طلب أحمد حسام ميدو المدير الفنى للفريق الأبيض غير أن اللاعب اشترط اعارته لمدة 6 شهور فقط على أن يعود فى يناير إلى صفوف القلعة البيضاء.
ومن جهة أخرى أعلن مجلس إدارة نادى الزمالك أن التعاقد بشكل نهائى مع أحمد حمودى لاعب الفريق الجديد القادم من بازل السويسرى على سبيل الإعارة هو أمر سابق لأوانه حيث فكرة ضم اللاعب بشكل نهائى بناء على المستوى الذى سيظهر به مع الفريق الموسم المقبل.
وعلى صعيد فريق الكرة يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك استعداداته لمواجهة حرس الحدود خاصة بعد أن تم تأجيل المباراة 24 ساعة لتقام بعد غد السبت بدلا من الغد.
وحرص فيريرا على الاجتماع مع محمود كهربا لاعب الفريق من أجل تحفيزه بعد أن وجهت له العديد من الانتقادات عقب ظهوره بمستوى متواضع فى أول ظهور له مع الفريق الأبيض فى مباراة ليوباردز الكونغولى فى الكونفيدرالية، وطالب الخواجة اللاعب بعدم الالتفات لهذه الأمور والتركيز فى القادم وتقديم أفضل ما عنده للرد على المشككين.