الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«إسمارت» تتلاعب فى صرف الدقيق لمخابز الفيوم

«إسمارت» تتلاعب فى صرف الدقيق لمخابز الفيوم
«إسمارت» تتلاعب فى صرف الدقيق لمخابز الفيوم




الفيوم -  حسين فتحى


تقدم العديد من أصحاب المخابز البلدية بمحافظة الفيوم بالعديد من البلاغات لمدير أمن الفيوم ضد شركة إسمارت و التى تقوم بصرف الدقيق للمخابز من خلال ماكينات الصرف الذكية لقيامها بالتدليس على أصحاب المخابز بتسجيل كميات من الدقيق على الماكينات بزيادة على الكميات التى يتم صرفها. كشف أحمد عبد المنعم أمين عام شعبة أصحاب المخابز بالغرفة التجارية بالمحافظة فى بلاغه لمباحث الأموال العامة بالفيوم أن فوجئ و زملاءه بقيام الشركة المنوط لها صرف الدقيق من المطاحن بنظام الشحن الألكترونى بتسجيل كميات من الدقيق لأصحاب المخابز لم يتسلموها من الأساس فى حين يصبح ذلك دينا على أصحاب المخابز ما يكبدهم خسائر كبيرة و هو ما حدث لحوالى 181 مخبزًا.
وأشار إلى أن أحد أصحاب المخابز فوجئ بوجود عجز فى كمية الدقيق التى صرفها بلغت حوالى 35 الف جنيه فى الوقت الذى لم يصرف هذه الكميات وهو ما يعد تلاعبا و نصبًا بهدف تحقيق مكاسب كبيرة لأصحاب المطاحن على حساب أصحاب المطاحن.
و أكد عبد المنعم فى بلاغه أن أصحاب المخابز يتعرضون لعملية نصب. فى حين عجزت أجهزة محافظة الفيوم فى اتخاذ إجراءات حاسمة تمنع القائمين بشركة صرف الدقيق عبر ماكينات الصرف الذكية من التلاعب بحصص أصحاب المخابز.