الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«ترابين» مقابل 83سجينا مصريا




 
كشف احد المصادر الاستخباراتية عن تجدد المفاوضات بين مصر وإسرائيل لحسم صفقة الافراج عن الجاسوس الاسرائيلى (عودة ترابين) المسجون فى مصر مقابل الافراج عن جميع السجناء المصريين لدى الدولة العبرية والبالغ عددهم 83 شخصاً.
 
 
وقال المصدر فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: إن هناك اتجاه مصريا لحسم الصفقة فى أقرب وقت ، لكن بعد تحقيق مكاسب استراتيجية أكبر من ذلك عبر المفاوضات .
وكان مسئول أمنى إسرائيلى بحث فى القاهرة أمس الأول صفقة الافراج عن (ترابين) الذى يقضى عقوبة المؤبد 25عاما فى قضية تجسس بعد ضبطه قبل 13عاما.
 
من ناحية أخرى أكد رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية تل كوخافى فى تقريره السنوى أن تودى التغييرات الجارية بالشرق الأوسط ستقود إلى حرب واسعة نتيجة سيطرة الإسلاميين على مقاليد الحكم فى كثير من الدول المحيطة بإسرائيل.
 
داعيا إلى وجوب وضع تصورات لمواجهة اوضاع قد تشتعل فيها حرب إقليمية واسعة خلال العام المقبل.
 
 
وقال كوخانى: إن الشرق الاوسط سيصبح منطقة غير مستقرة فى ظل النظم الاسلامية مضيفاً: إن «هذه البيئة ستقود إلى ضرورة التعامل مع سلسلة من الأزمات الإقليمية الداخلية التى قد تؤدى حتى بدون إشعار مسبق الى اشعال حرب بالمنطقة».
 
 
يأتى هذا فيما قصف الطيران الإسرائيلى، موقعا للمخابرات العامة فى شمال القطاع وموقعا آخر تابعا لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس فى حى تل الهوى جنوب مدينة غزة ، ما أدى إلى سقوط جريحين.
 
فى المقابل أوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى أن هذه الغارة تأتى رداً على إطلاق القذائف الصاروخية وقذائف الهاون على إسرائيل خلال الأيام الأخيرة.
 
 
من ناحية أخرى اقتحم مئات المستوطنين، «مقام يوسف» شرق نابلس تحت حراسة جيش الاحتلال الإسرائيلى، كما اندلعت مواجهات فى محيط مخيم بلاطة.