السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شركات كبرى تطرح سيارات خارقة بالأسواق

شركات كبرى تطرح سيارات خارقة بالأسواق
شركات كبرى تطرح سيارات خارقة بالأسواق




كتب - فتحى الضبع


ابتكرت العديد من شركات  تصنيع السيارات تقنيات جديدة لجذب شريحة خاصة من عملائها الأثرياء، وتأتى هذه التقنيات فى ظل المحافظة على سمعة هذه السيارات وأن هذه الشركات تعمدت رفع أسعار منتجاتها لأن هذه التقنيات تحتاج إلى الاستعانة بكبرى الشركات التكنولوجية.
حيث طرحت شركة جاكوار لاندروفر مجموعة من التقنيات المتطورة منها بهدف مراقبة سرعة نبضات قلب السائق وتنفسه ومستويات نشاطه الدماغى لتحديد مدى توتره أو إرهاقه أو افتقاره للتركيز بجانب قياس الموجات الدماغية ومراقبة إن كان السائق منتبهًا ودرجة التركيز على الطريق لكن إبقاء عينى السائق على الطريق غير كاف إذا تتسبب قلة التركيز وأحلام اليقظة فى تشتيت انتباه السائق أثناء القيادة.
ومن ناحية أخرى طرحت شركة Bentley مؤخرًا فى معرض فرانكفورت للسيارات ناقل حركة بـ8 سرعات ومحرك  متطور بقوة 215 حصانًا، وذكرت الشركة فى بيان صحفى لها أنه لا يستطيع أى مصنع سيارات اخر تقديم هذا المزيج الذى يجمع بين الأداء والتطور والعديد من الكماليات الفريدة من نوعها.
وتناقلت وسائل الإعلام مؤخرًا أن شركة لامبورجينى طرحت مؤخرًا سيارة الأغلى فى العالم وذلك لاحتوائها على الذهب الخالص بسعر يتجاوز 6 ملايين دولار، وأن صاحب هذه السيارة هو  ثرى سعودى وهى تجوب شوارع باريس.
طرحت مؤخرًا فلوكس فاجن سيارة طائرة وذلك للهروب من الزحام حيث قامت هذه الشركة بتصنيع هذه السيارة الطائرة Hover car التى بإمكانها أن تحلق فوق سطح الأرض مثل الطائرة وتعتمد السيارة الطائرة على الطاقة الكهرومغناطيسية وهى عبارة عن سيارة ذات شكل أسطوانى دون عجلات ولها قدرة على الطيران وهى مصنوعة للتخلص من الزحام والاختناق المرورى فى العالم.
ويذكر أن الحكومة البريطانية طرحت مؤخرًا مشروع السيارات بدون سائق فى شوارع لندن حيث يتم استخدام مجسات حساسة لتفادى الاصطدام والمخاطر وأن هدف المشروع  على حد قول الحكومة البريطانية توفير أموال طائلة من هذه الصناعة تصل إلى 900 مليار جنيه وأن التجربة سوف يتم إطلاقها فى مدينتى هيلتون وكوفنترى.
وطرحت إحدى الشركات سيارات برمائية متعددة الاستعمالات تغنيك عن قارب صغير وتم طرح هذه السيارات فى إحدى المدن الأمريكية ويقبل عليها محبو الرحلات المائية.