الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

توقف 29 فندقًا عن العمل فى نويبع وطابا منذ ثورة يناير

توقف 29 فندقًا عن العمل فى نويبع وطابا منذ ثورة يناير
توقف 29 فندقًا عن العمل فى نويبع وطابا منذ ثورة يناير




 كتب – رضا داود


أرجع المهندس سامى سليمان رئيس جمعية مستثمرى نويبع – طابا تراجع نسب الاشغالات الفندقية  إلى القلاقل الأمنية التى عقبت  ثورة يناير وحديث وسائل الإعلام المختلفة عن عدم الاستقرار الامنى فى سيناء ووجود عمليات إرهابية وهذا ينقل  صورة سلبية للعالم عما يحدث فى سيناء علما بأن جميع سيناء آمنة باستثناء مدينة رفح فى الشمال وهى لا تتعدى مساحة 20 فى 25 كيلو مترًا.
 وطالب سامى سليمان فى تصريحات صحفية  وسائل الإعلام بعدم التعميم فى الحديث عن المشاكل الأمنية فى سيناء كلها وإذا كانت الاحداث فى رفح نقول فى رفح وليس سيناء على وجه العموم لأن كل هذا يؤثر على خريطة السياحة فى سيناء ويؤثر على من يسمع هذا الكلام.
وأضاف سامى سليمان أنه فى عام 2010 كانت نسبة الاشغالات 100% بالفنادق حتى أننا كنا نقوم بتأجير «الشيزلونج» على حمام السباحة أما الآن فلا تتعدى نسبة الاشغالات 6% ولا يزيد عدد الفنادق المستمرة فى عملها على 6 فنادق بعد أن كانت 35 فندقا توقف أغلبها بسبب عدم وجود سياحة وتعثرها.
وأضاف: سندعو وزارة البيئة والزراعة والشباب  لمد يدها مع الفكر الجديد  بهدف زيادة الحركة السياحية والتنموية والتربوية خاصة مع دعم هيئة تنشيط السياحة وسنوفر عدة أماكن فى نويبع لتدريب الشباب على الحرف المختلفة بخلاف توفير الأنوال والورش المطلوبة.
وأشار أنه تم الاقتراح على المصالح الحكومية من كهرباء وضرائب وغيرها أن نقوم بتوفير غرف وإقامة لهذه الجهات وعمل مؤتمرات أو رحلات لموظفيها مقابل 50 % من المديونيات التي  علينا وندفع 50% كاش وبذلك يكون فيه روح من التعاون بيننا فى ظل الظروف الصعبة.