الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

النيابة تندب المعمل الجنائى لبيان سبب حريق «سنترال العتبة» وتشكيل لجنة لحصر التلفيات

النيابة تندب المعمل الجنائى لبيان سبب حريق «سنترال العتبة» وتشكيل لجنة لحصر التلفيات
النيابة تندب المعمل الجنائى لبيان سبب حريق «سنترال العتبة» وتشكيل لجنة لحصر التلفيات




متابعة - رمضان أحمد وحازم هدهد ومصطفى عرفه


أمرت نيابة الموسكى برئاسة المستشار محمد بدر  رئيس النيابة بانتداب المعمل الجنائى وتشكيل لجنة من الحى لحصر التلفيات  بالانتقال لمعاينة مكان الحادث.
ومن جانبه استمع محمد بكرى مدير نيابة حوادث وسط الكلية، لشاهد العيان وهو الموظف الذى كان متواجدًا فى الدور السابع الذى بدأ فيه اشتعال الحريق، والذى كانت مهمته مراقبة أجهزة الاتصالات، فأكد أمام النيابة أنه شم رائحة دخان، وفجأة وقبل أن يتحرك وجد نيرانًا ملتهبة فأسرع بالخروج وأبلغ النجدة فى الحال، مشيرًا إلى أنه فى الغالب يرجح بأن الحريق سببه ماس كهربائى نتيجة الرطوبة العالية بالجو.
كان قد وصل إلى مكان حريق سنترال العتبة مدير أمن القاهرة اللواء خالد عبد العال، وعدد من قيادات المديرية، وذلك لمتابعة محاولة أفراد الحماية المدنية السيطرة على الحريق.
فيما أكد شهود العيان أن حريق سنترال العتبة بدأ فى ساعات الصباح الاولى حيث التهمت النيران الأدوار العلوية للمبنى بكل ما فيها وفى تمام السادسة صباحا امتدت النيران إلى باقى مكاتب الأدوار العلوية فى الواجهة الأمامية للمبنى حيث سمعنا أصوات انفجار التكييفات.
ترجع تفاصيل الواقعة إلى انه اندلع فى الساعات الأولى من صباح أمس حريق هائل داخل سنترال الأوبرا بمنطقة العتبة تسبب فى إثارة الذعر بعد أن امتدت ألسنة اللهب لعشرات الأمتار.
تلقى اللواء جمال سعيد نائب مدير أمن القاهرة لقطاع غرب إخطارًا بالخدمات الأمنية المعينة بمنطقة العتبة باندلاع حريق هائل داخل سنترال الأوبرا، وانتقل على الفور وتم فرض كردون أمنى وإخلاء المنطقة من السيارات والمواطنين خوفًا من وقوع خسائر بشرية وتم عمل تحويلات مرورية لتمكين سيارات الإطفاء من الوصول للسيطرة على الحريق.
انتقل إلى موقع الحادث اللواء جمال فريد حلاوة مدير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة على رأس20 سيارة إطفاء و 2 خزان و  2 سلم هيدروليك لمكان الحادث وتم الدفع بمجموعة اقتحامية للوصول إلى موقع الحريق قبل امتداده إلى باقى طوابق المبنى بعد تزويدهم بأسطوانات أكسجين . حيث تبين من الفحص المبدئى وجود حريق بالمكاتب الإدارية بالطابقين السادس والسابع وتمت السيطرة على الحريق الذى يرجح ان يكون بسبب ماس كهربائى.
وفى سياق آخر لقى طفل مصرعه خنقًا وأصيبت شقيقته  فى حريق شب بمنزلهما ببنى سويف الجديدة شرق النيل نتيجة ماس كهربائى وتم نقلهما لمستشفى التأمين الصحى والسيطرة على الحريق ومنع امتداده للمنازل المجاورة. وكان اللواء رضا طبلية مدير أمن بنى سويف قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة يفيد باشتعال النيران فى منزل علاء عبدالعزيز أحمد موظف بإدارة الأزمات بديوان عام محافظة بنى سويف.