الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العمال» يطالبون «الاستثمار» بعقد جمعيات عمومية للشركات قبل «الأضحى»

«العمال» يطالبون «الاستثمار» بعقد جمعيات عمومية للشركات قبل «الأضحى»
«العمال» يطالبون «الاستثمار» بعقد جمعيات عمومية للشركات قبل «الأضحى»




كتب ـ إبراهيم جاب الله


طلب الاتحاد العام لنقابات عمال مصر من الدكتور أشرف سالمان وزير الاستثمار ضرورة البدء فى عقد الجمعيات العمومية لشركات قطاع الأعمال العام البالغ عددها 146 شركة تابعة على أن يتم الانتهاء من عقد هذه الجمعيات قبل إجازة عيد الأضحى المبارك.
وقال محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد وعضو مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والسينما: إن عقد الجمعيات العمومية أصبح ضروريًا لاعتماد الموازنات المالية والخطط والبرامج التنموية لهذه الشركات، وبالتالى تحديد نصيب العمال من الأرباح والمنح التى تصرف لهم قبل إجازة عيد الأضحى المبارك وذلك فى إطار حرص الحكومة على مراعاة البعد الاجتماعى وتحقيق الاستقرار لهؤلاء العاملين.
وأشار وهب الله إلى أن هناك تنسيقًا مستمرًا بين القيادات العمالية والنقابية وبين رؤساء الشركات القابضة والتابعة لها من أجل مناقشة أى مشاكل أو أزمات تواجه سير العمل فى هذه الشركات بهدف العمل على حلها مبكرًا بما يحقق صالح هذه الشركات.
يأتى ذلك وسط مطالبات من قبل عدد من النقابات بضرورة اتخاذ الحكومة خطوات سريعة لضخ استثمارات جديدة فى شركات قطاع الأعمال العام وإصلاح هياكلها المالية والإدراية بهدف الحفاظ على العمال الموجودين بها خاصة أن بعض هذه الشركات تضم آلاف العمال منها: صناعة الغزل والنسيج والحديد والصلب.
وفى مقدمة هذه النقابات المطالبة بإصلاح الشركات، نقابات العاملين بالغزل والنسيج، والعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية، والعاملين بالكيماويات وغيرها وذلك لإنهاء الأزمات المالية والعمالية بعدد كبير من هذه الشركات التى عليها ديون متراكمة لجهات عديدة.