السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العليا للانتخابات» تجتمع الأحد وتؤكد: فتح باب الترشح لم يحدد بعد

«العليا للانتخابات» تجتمع الأحد وتؤكد: فتح باب الترشح لم يحدد بعد
«العليا للانتخابات» تجتمع الأحد وتؤكد: فتح باب الترشح لم يحدد بعد




كتبت ـ فريدة محمد


أعلنت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية برئاسة المستشار  أيمن عباس أنها ستعقد اجتماعها يوم الأحد المقبل، مؤكدة أنها لن تدعو الناخبين للاقتراع وفتح باب الترشيح خلال هذا الاجتماع وأن ما تردد فى هذا السياق غير صحيح.
وفى سياق متصل أعلنت أحزاب إعادة ترتيب أوراقها استعدادا للانتخابات البرلمانية، وعقدت اللجنة التنفيذية لحزب الحركة الوطنية المكلفة بإدارة شئون الحزب والانتخابات البرلمانية، اجتماعها الثانى فى مقر الحزب بمصرالجديدة وناقشت اللجنة ملف الانتخابات النيابية المقبلة واستعدادات الحزب للترشح سواء على القوائم او المقاعد الفردية، وقررت اللجنة ان تكون جميع قراراتها بالاغلبية وان تكون القياده بها قيادة جماعية تصب فى صالح الحزب والصالح العام.   
وأكدت اللجنة ترحيبها بدعوة رئيس الجمهورية للاصطفاف الوطنى والتعاون بين القوى السياسية والأحزاب فى الانتخابات المقبلة، وتغليب مصالح الوطن على المصالح الحزبية والشخصية الضيقة، للوصول لبرلمان يساهم بفاعلية فى عملية بناء الدولة، ويتفاعل بإيجابية مع مطالب المواطن المصرى.
 وقررت اللجنة عقد اجتماعها المقبل مع امناء الحزب بالمحافظات بهدف التباحث معهم حول أفضل العناصر التى يمكن الدفع بها لخوض الانتخابات النيابية ممثلين عن الحزب وأن يكون اختيار المرشحين وفق قاعدة الكفاءة والأكثر شعبية والأكثر نزاهة والأقدر على تمثيل الناخبين تحت القبة.
وأَشار محمد عرفات عضو الهيئة العليا للمصرى الديمقراطى الاجتماعى، إلى أن الحزب ينتظر فتح باب الترشح للانتخابات للاستقرار على قوائمه لافتا إلى أن الحزب دفع بما يقرب من 90 مرشح فى المحافظات المهمة والدوائر الحيوية.
ويدفع حزب المصريين الأحرار بـ220 مرشحًا ويسعى لزيادة العدد، حيث استغل الحزب فترة تأجيل  الانتخابات ليعمل على زيادة عدد المرشحين ولينافس فى جميع الدوائر على مستوى الجمهورية.
وفى سياق متصل أشارت مصادر وفدية إلى أن عدد مرشحى الحزب تجاوز الـ 230 مرشحًا،  وقال المستشار بهجت الحسامى المتحدث باسم حزب الوفد لا نعتمد على الكم وإنما الكيف وأضاف لدينا طلبات ترشح تصل إلى ضعف الأعداد المطلوبة ونعلن عدد المرشحين والأسماء بعد اعتماد اللجنة العليا للانتخابات.
وقال الحسامى: الحزب يحرص على اختيار أفضل العناصر ولا يعتمد على الكم وإنما الكيف.