الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موبكو تتعهد بعدم تعيين موظفين فى توسعاتها





تعهد مسئولو شركة موبكو للأسمدة النيتروجينية بدمياط بعدم تعيين موظفين جدد فى توسعات الشركة الجديدة كان المسئولون بالشركة قد عقدوا اجتماعا أمس الأول مع أعضاء ائتلاف ضد مصانع الموت بالسنانية، بالمنطقة الحرة بميناء دمياط لإنهاء حالة التوتر التى تجددت يوم الأحد الماضى إثر قيام أعضاء الائتلاف بقطع الطريق المؤدى للمصنع، اعتراضا على ما سموه بالالتفاف على بنود عقد الاتفاق الخاص بتوقف تشغيل توسعات موبكو فى مصنعى 1 و2 نهائيا.
 
قال حسن الشعراوى منسق ائتلاف «ضد مصانع الموت إنه تم أخذ تعهد موقع من المهندس حسن عبد العليم رئيس الشركة ونائبه المهندس عادل المهدى بأن الشركة لن تسعى لتوظيف أحد من أهالى السنانية فى التوسعات أو فى الشركه القابضة حتى لايقوموا بتحويلهم مستقبلا للتوسعات مؤكداً أن العمل سيستمر فى مصنع موبكو 3.
 
وأشار إلى أن الشركة قامت بتوقيع عقود مع عدد كبير من أبناء السنانية بمقابل 200 جنيه شهريا لاسكاتهم، مؤكداً أن الشركة تسعى لإشعال حرب أهلية بين أهالى السنانية.
 
 يذكر أن اللواء سامى الميهى مدير أمن دمياط كان قد التقى مع عدد من أعضاء الائتلاف واقترح أخذ تعهد على الشركة بعدم ، تشغيل عماله فى التوسعات لإعادة تشغيل مصنع 3 حسب الاتفاقية الموقعة بينهما بحضور وزيرى البترول والصناعة فى 21 أغسطس الماضى.