الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«فيزا» تعلن عن خطط إطلاق خدمة mVisa عبر الأجهزة المحمولة فى مصر

«فيزا»  تعلن عن خطط إطلاق خدمة mVisa عبر الأجهزة المحمولة فى مصر
«فيزا» تعلن عن خطط إطلاق خدمة mVisa عبر الأجهزة المحمولة فى مصر




 كتب – عيسى جاد الكريم


أعلنت شركة فيزا العالمية عن افتتاح مركز تطوير جديد للتكنولوجيا فى بنجالور فى الهند، والذى من شأنه تأدية دور مركزى ضمن جهود الشركة لتسريع عملية التجارة الرقمية على المستوى العالمي. وتضمنت احتفالات الافتتاح إعلان فيزا عن خدمة mVisa للدفع عبر الأجهزة المحمولة، والتى سيتم اختبارها هذا الصيف مع التجار عبر منطقة بنجالور ومع عملاء بنك أكسيس وبنك إتش دى إف سى  وبنك آى سى آى سى آى والبنك الهندى الوطنى إس بى آي.
 ويمتد مركز فيزا الجديد للتكنولوجيا على مساحة 100 ألف قدم مربّع  فى قلب منطقة تقنية المعلومات فى الهند
وقال تشارلى شارف، الرئيس التنفيذى لشركة فيزا: «لقد تحوّلت الهند إلى واحد من أبرز مراكز التكنولوجيا وتتميز بمجموعة مذهلة من المهارات فى هذا الحقل والمركز الجديد  لفيزا فى بنجالور سيساعد على تسريع تطوير حلول دفع من الجيل الجديد لاتاحة تجارة رقمية آمنة عبر أجهزة متصلة بشبكة الانترنت مثل أجهزة الهاتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية والأجهزة اللوحية وحتى السيارات.. مشيرًا إلى أنه بحلول الاول من سبتمبر سيبدا 20 الف تاجر فى الهند باستخدام الخدمة الجديدة
 سيتمكّن المستهلكون من تحميل تطبيق mVisa على جهاز الهاتف الذكى أو جهاز الهاتف العادى وتوصيل حساب بطاقة الخصم أو الائتمان أو الدفع المسبق من فيزا بتطبيق mVisa.
عند تشغيل تطبيق mVisa، يتمكّن العملاء من تسديد ثمن مشترياتهم وفواتيرهم فى المحلات وعبر شبكة الانترنت من خلال تحويل من رصيدهم إلى حساب التاجر وتقوم شركة فيزا مصر حاليا بالعمل مع كبرى البنوك العاملة فى مصر لتنفيذ الخطة الاستراتيجية الخاصة بتشغيل mVisa على أساس علمى يضمن تمكين التجار والمستهلكين من الاستفادة من هذه التكنولوجيا الرقمية لدعم توسيع قاعدة الشمول المالى فى مصر.
وفى تقرير نشرته وكالة جونيبر للأبحاث، يتوقّع أن يصل حجم معاملات الدفع عبر الأجهزة المحمولة ومن ضمنها تلك التى يتم اتمامها عبر أجهزة الهاتف المحمولة والأجهزة اللوحية، إلى 3.27 تريليونات دولار أمريكى بحلول العام 2018(1). كما زادت عمليات الشراء عبر الأجهزة اللوحية أو أجهزة الهاتف المحمولة بمعدّل 48% فى العام 2014، أى بنسبة ثلاثة أضعاف الزيادة الحاصلة فى عمليات الشراء عبر الأجهزة الثابتة.