الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اختيار «التجارى الدولى» للمشاركة فى دعم مبادرة طريق الحرير

اختيار «التجارى الدولى» للمشاركة فى دعم مبادرة طريق الحرير
اختيار «التجارى الدولى» للمشاركة فى دعم مبادرة طريق الحرير




أعلن البنك التجارى الدولى – مصر، أنه اختير من بنك الصين لتمثيل القارة الأفريقية، للمشاركة فى مبادرة «One Belt, One Road»، والتى أطلقتها الصين لتشكيل طرق برية وبحرية ما بين أوروبا وأسيا وأفريقيا من أجل توثيق الروابط الاقتصادية والتجارية بين 65 دولة، ومن المتوقع تجاوز حجم التجارة لأكثر من 2.5 تريليون دولار خلال العقد المقبل.
و«One Belt, One Road» مصطلح شامل لمبادرات «حزام الطريق الاقتصادى الحريري» و«الطريق البحرى الحريرى للقرن الحادى والعشرين»، والتى اقترحها شى جين بينغ ،الرئيس الصيني، خلال زيارته إلى آسيا الوسطى وجنوب شرق آسيا فى عام 2013.
وذكر البنك فى بيان له، أنه خلال ندوة عقدت على مدار يومين فى بكين وقع البنك مع بنك الصين مذكرة تفاهم بشأن التعاون الاستراتيجى فى مبادرة
«One Belt, One Road».
وأضاف: أن المذكرة تهدف إلى عقد شراكة مع البنوك الكبرى لدعم مراحل تنفيذ المبادرة وتوفير كافة الخدمات المالية والمصرفية المتميزة التى من شأنها دعم الفرص العديدة الناتجة من المبادرة الصينية.
وقال هشام عز العرب، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للبنك التجارى الدولى – مصر «اختيار التجارى الدولي، البنك المصرى والافريقى الوحيد، للشراكة مع بنك الصين فى هذه المبادرة الطموحة تعكس الثقة الوطيدة لشركائنا الأجانب بكفاءات البنك، على الصعيدين الاقليمى والدولي.
وتوقع أن تُشكل تلك المبادرة الصينية منظورا جديدا للاقتصاد العالمى وتحفيز الفرص الهائلة المتوقعة.