الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

محافظ الجيزة: إخلاء 20 عقارًا وصرف 166 ألف جنيه للمتضررين بإمبابة

محافظ الجيزة: إخلاء 20 عقارًا وصرف 166 ألف جنيه للمتضررين بإمبابة
محافظ الجيزة: إخلاء 20 عقارًا وصرف 166 ألف جنيه للمتضررين بإمبابة




كتب - حسن أبوخزيم


أكد خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة انتهاء أزمة سكان عقارات إمبابة المتصدعة نتيجة انهيار أحد العقارات، مضيفا أنه تم صرف 166 ألفًا و500 جنيه مقابل الإيجار لعدد 111 وحدة سكنية تم إخلاؤها من إجمالى 121 وحدة بواقع 1500 جنيه لكل وحدة تمثل قيمة الإيجار لمدة 3 أشهر. واشار إلى أن إجمالى العقارات التى قامت المحافظة بإخلائها بالمنطقة بلغت 20 عقارًا منهما العقار المنهار رقم 37 شارع أبورية من ذكى مطر.
واضاف أن مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة انتهت من صرف المساعدات التى قررتها وزيرة التضامن لأسر العقار المنهار بواقع 5000 جنيه لكل أسرة بخلاف مساعدات شهرية وبدلات معيشة لهذه الأسر. وكشف العادلى أن شركة المقاولون العرب بدأت منذ أيام فى أعمال إصلاح العقارات المتصدعة وإعادتها إلى الحالة التى كانت عليها وفقًا لشهادات هندسية معتمدة، مشيرًا أنه لن يقبل بعودة السكان إلا بعد التأكد تمامًا من الحالة الإنشائية للعقارات حرصًا على أرواح السكان والممتلكات الشخصية لهم.
من جانبه قال منير أنور رئيس حى شمال الجيزة إنه تم استقبال الأسر المتضررة بمقر الحى حيث تم صرف مقابل الإيجار لكل أسرة بعدد 111 وحدة سكنية ويتبقى 10 أسر لم تأت لمقر الحى مشيرًا إلى أن مستحقات هذه الأسر جاهزة للصرف لهم فى أى وقت وهناك تواصل على مدار اليوم لمساعدة الأسر المتضررة.