الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نائب محافظ القاهرة: نلتزم بتعويض أهالى مثلث ماسبيرو

نائب محافظ القاهرة: نلتزم بتعويض أهالى مثلث ماسبيرو
نائب محافظ القاهرة: نلتزم بتعويض أهالى مثلث ماسبيرو




كتب - بشير عبد الرءوف


صرح نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، اللواء محمد أيمن عبد التواب، إن المحافظة لم تتوان عن استقبال أوراق المتقدمين من أهالى منطقة مثلث ماسبيرو لإثبات أحقيتهم فى الحصول على التعويض بشكل عام بعد الموعد المقرر لتقديم أوراقهم فيه.
وأكد أنه يتم التعامل مع الموقف فى مثلث ماسبيرو وفق القانون من خلال إثبات الارتباط بالمكان المتقدم من أجله الحصول على التعويض، مشيرًا إلى أن هناك لجانًا لحصر سكان المنطقة تعمل جنبا إلى جنب اللجنة التى تتلقى من الأهالى مستنداتهم الدالة على أحقيتهم فى التعويض.
وأضاف إن الفترة القادمة ستشهد التفاوض مع الأهالى حول التعويضات للحصول عليه سواء باستمرار حياتهم فى المنطقة والحصول على وحدة سكنية بها أو الحصول على المقابل المادى بحسب ما يتم الاتفاق عليه أو الحصول على سكن بديل خارج المنطقة.
وشدد نائب المحافظ على أنه لا يمكن التراجع من جانب الأهالى بعد أن يقوموا بالتوقيع على البديل الذى سيتم الاتفاق عليه، ليكون البديل الذى سيتم تقديمه هو ما تم الاتفاق بشأنه والتوقيع عليه حيث إنه يتم التعامل مع أشياء جامدة غير قابلة للتغيير وما سيتم الانتهاء إليه مع الأهالى هو ما سيتم تنفيذه من جانب الشركات التى تم اختيارها للتقدم بمقترحاتهم لتنفيذ مشروع التطوير.