الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشباب والرياضة: إجراءات الأهلى بشأن مناقصة بيع حقوق الرعاية لـ«صلة» سليمة

الشباب والرياضة: إجراءات الأهلى بشأن مناقصة بيع حقوق الرعاية لـ«صلة» سليمة
الشباب والرياضة: إجراءات الأهلى بشأن مناقصة بيع حقوق الرعاية لـ«صلة» سليمة




كتب - كمال عامر


تعلن اليوم مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة قرارًا بسلامة إجراءات الأهلى بشأن مزايدة بيع حقوق الرعاية والتى فازت بها السعودية «صلة» بعد ماراثون تنافس مع وكالة الأهرام للإعلان وشركة بريزنتيشن.
كانت وكالة الأهرام -  بعد فوز صلة بالمزايدة - قد تقدمت بشكوى للرقابة الإدارية ولوزارة الشباب تتهم الأهلى بعدم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وقام وزير الشباب م. خالد عبد العزيز بمخاطبة مديرية شباب القاهرة ورئيسها محمد سويلم وكيل الوزارة الذى قرر تشكيل لجنة لبحث شكوى الأهرام.
واستمر عمل اللجنة خمسة عشر يومًا وقد قررت اللجنة سلامة إجراءات الأهلى بشأن بيع حقوقه فى مزايدة فازت بها شركة «صلة» السعودية.
من ناحية أبدى محمد سويلم وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة سعادته بسلامة إجراءات الأهلى فى بيع حقوق الرعاية، محققًا 280 مليون جنيه وهو الرقم الأهم فى تاريخ الحركة الرياضية والأهلى كون الأحمر هو أحد أهم الكيانات الرياضية فى القاهرة ومصر.
من ناحية أخرى أكد م. خالد عبد العزيز وزير الرياضة والشباب أن العائد المالى من وراء بيع الأهلى لحقوق الرعاية لشركة «صلة» السعودية هو الأكبر فى تاريخه والأندية المصرية نتيجة جهود مجلس الإدارة فى الترويج لاسم الأهلى ومكانته وبطولاته.
وفى سبيل الملاحظات أبدت اللجنة المكلفة بفحص الملف أن هناك ملاحظات للأهلى بشأن كيفية تحصل حق الدولة من العقد ومدى التزام صلة بالعقد فيما يعرف بالضمانات وإمكانية ربط العائد بسعر الدولار كحماية للقيمة المتحصل عليها.
وكشف محمد سويلم وكيل الوزارة ومدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة أن الأهلى تعرض لأزمة مالية كادت أن تعصف به وحدث ذلك فى آخر فترة إدارة كابتن الصديقين حسن حمدى ومحمود الخطيب.
وزادت بعد أن انحصرت الجهود فى حل تلك المشكلة بالإعلان عن الانتخابات.
الأهلى دخل الانتخابات الأخيرة، والموظفون لم يحصلوا على رواتبهم. وكانت لهم وقفة احتجاجية مشهورة بأهلى مدينة نصر بعد توقف صرف الرواتب لعدم وجود سيولة لمدة 7 شهور.. وأبلغتهم أن الأهلى ناد كبير والأزمة سيتم حلها ولو لم يتم ذلك من طرف إدارة الأحمر.. ستقوم المديرية ووزارة الشباب والرياضة بتوفير الرواتب للموظفين.
مؤكدًا: أن فوز محمود طاهر وقائمته بمجلس إدارة الأهلى كان طوق انقاذ للنادى فى تسديد الديون والتسويق الجيد.
وأعرب عن ثقته بأن طاهر يقود المنظومة الحمراء إلى الأمان بعد نجاحه فى تحقيق أكبر عائد مالى فى تاريخ الأندية والأهلى بالنسبة لحقوق البث والرعاية!!
كاشفًا.. أن محمود طاهر أفضل وانظف من يقود الأهلى فى هذا الوقت الحرج.. وهو رجل فاهم ومحترم وغيور جدًا على ناديه وانه ومن خلال عمله وسلوكه فى إدارة الأهلى لم نلاحظ عليه أى خطوة تسبق ناديه ولا أى استفادة من منصبه.
وهو تجسيد بالفعل لحالة التطوع النادرة فى الوسط الرياضي.
والراجل بيصرف من جيبه على ناد بيحبه دون أى غرض خاص إلا خدمة ناديه.
وعلمت أن لجنة فحص من شباب الرياضة بالقاهرة ستعلن اليوم صحة عضوية عضو مجلس الإدارة الأهلى بالأحمر كامل زاهر العاملة بالأهلى بعد فحص دقيق للأوراق والمستندات وقد تم تحويل الملف كله إلى وزارة الشباب والرياضة برغم صحة العضوية نظرًا لأن الشاكى قد قدم شكوى أخرى بالنيابة!!