الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الذهب يتراجع بعد صعود الدولار
















هبط الذهب لأدنى مستوى فى أسبوع أمس لتتفاقم الخسائر التى سجلها الجلسة الماضية مع ارتفاع الدولار بفعل مخاوف بشأن عائدات السندات الإسبانية ووتيرة النمو الاقتصادى الصينى بينما تراجع البلاتين لأدنى مستوى فى أكثر من شهرين.

 
كان السعر الفورى للذهب قد تراجع حوالى 1٪ فى الجلسة الماضية مع اتساع نطاق موجة بيع فى الأصول عالية المخاطر إلا أن المعدن تمكن من الارتفاع 1.7٪ على مدى الأسبوع مسجلا أكبر مكاسب أسبوعية منذ أواخر فبراير.. وتأثرت الأسواق المالية بنمو أضعف من المتوقع للاقتصاد الصينى فى الربع الأول من العام فى وقت يبدو فيه أن الانتعاش الأمريكى يتباطأ وتتجدد المخاوف بشأن أزمة ديون منطقة اليورو.

 
 وقال نيك تريفيثان من إيه آند زد فى سنغافورة «السوق عموما بها عزوف عن المخاطرة بعض الشىء».. ويمكننا أن نلحظ تراجع السلع الأولية بوجه عام.. وتراجع سعر الذهب فى المعاملات الفورية 0.9٪ لأدنى مستوى فى الأسبوع عند 1644.04 دولار للأوقية «الأونصة» وبلغ 1647.16 دولار بحلول الساعة 0623 بتوقيت جرينتش.. وانخفضت العقود الأمريكية للذهب 0.7٪ إلى 1648.60 دولار وارتفع مؤشر الدولار لأعلى مستوى فى أسبوع ونصف الأسبوع معززًا مكاسبه من يوم الجمعة.. وهبط السعر الفورى للبلاتين أكثر من اثنين بالمائة إلى 1556.5 دولار للأوقية  مسجلا أدنى مستوى فى شهرين قبل أن يتعافى قليلا إلى 1565.74 دولار.. وتراجعت الفضة لأدنى مستوى فى أسبوع عند 31.19 دولار للأوقية قبل أن تبلغ 31.33 دولار وخسرت الفضة 2.5٪ فى الجلسة الماضية.