الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قلاش: انتهينا من الجهاد الأصغر

قلاش: انتهينا من الجهاد الأصغر
قلاش: انتهينا من الجهاد الأصغر




كتبت - هبة سالم وهدير عثمان


اعتبر يحيى قلاش نقيب الصحفيين أن مسودة مشروع القانون الذى انتهت إليه اللجنة التى تضم عدداً من الصحفيين والاعلاميين التىنجازا تاريخيا وقال فى المؤتمر الصحفى الذى عقده بهذا الشأن أمس إن مسودة المشروع تعد جزءًا من نضال الشعب المصرى منذ 25 يناير وما قدمه من تضحيات وشهداء فى سبيل الحصول على الحرية.
وتابع قلاش: أن مشروع القانون الذى سيعرض على مجلس الوزراء لادارة حوار مجتمعى حوله تمهيدا لإقراره يعد ثمرة جهد مبذول على مدار عام كامل.
وأضاف: أعلن انحيازى التام لمسودة المشروع رغم وجود بعض الاعتراضات من جانب الزملاء الصحفيين عليها فهو يعد الجهاد الاصغر وباستمرار الحوار حوله سيتحول الى الجهاد الاكبر وتابع: ان أى شق للصف الصحفى ليس فى مصلحة الصحفيين ولا مصلحة الوطن.
وأشار النقيب الى أن النقابة ستبدأ من الغد عقد جلسات استماع فى المؤسسات الصحفية للمناقشة والاستماع حول مسودة المشروع.
من جانبه قال جلال عارف رئيس اللجنة الوطنية للتشريعات: إنه يدين بالفضل بكفاح الاجيال السابقة من آباء وأساتذة المهنة من أجل استقلال الصحافة وحرية الصحفيين.. مضيفا أن حرية الصحافة وحريتها هى فى قلب شعبنا العظيم ولولا أن معارفنا الصحفية من أجل الحرية قد تبناها شعبنا العظيم ما خرج هذا المشروع إلى النور وما كان لدينا هذا الدستور الذى وضع حرية الصحافة والتعبير فى مواد لم يسبق لها مثيل فى دائرتنا السابقة وفى منزلة أصبحت تطالبنا جميعا شعبا وحكومة وصحفيين وإعلاميين أن نكون فى مستوى ما جاء به الدستور وما أقره من حريات ونريد أن نكون طريقا لوطن عظيم.
وأشار عارف إلى أن هذه المواد التى جاء بها الدستور جاءت لتترجم ما أقره دستور الثورة من حريات للصحافة والتعبير.
وأوضح عارف: أن التشريع يوازى بين الحرية وحق الإعلامى فى الحصول على المعلومات وحق القارئ للمعرفة والمواطن فى المشاركة وحق الوطن فى حماية نفسه وتحقيق الامن والاستقرار له، فهذا العمل كان صعبا وتم بذل جهد كبير فيه.