الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اتحاد الكرة يدرس دفع غرامة الـ479 ألف جنيه للراعية خوفا من الإحالة للنيابة

اتحاد الكرة يدرس دفع غرامة الـ479 ألف جنيه للراعية خوفا من الإحالة للنيابة
اتحاد الكرة يدرس دفع غرامة الـ479 ألف جنيه للراعية خوفا من الإحالة للنيابة




كتب – ياسر صادق
يدرس اتحاد الكرة عددا من السيناريوهات للخروج من أزمة الغرامة المالية مع الشركة الراعية لاسيما بعد أن حددت وزارة الشباب والرياضة مهلة 30 يوما لتوفيق الأوضاع من خلال تسديد الجبلاية للغرامة والتى حددتها الوزارة وتقدر بـ479 ألف جنيه وفق مصدر بارز بالجبلاية بعد أن حددتها الشركة الراعية بـ29 مليون جنيه ثم قام اتحاد الكرة بتخفيضها إلى 9 ملايين جنيه على أن تقوم الشركة الراعية بسداد قيمة قسطى مارس ويونيو واللذين يقدران بـ12 مليون جنيه وذلك قبل قيام وزارة الشباب والرياضة بإحالة الملف كاملا إلى نيابة الأموال العامة فى حالة عدم توفيق الأوضاع لاسيما أن الوزارة ليست لها سلطة على الشركة الراعية.. اتحاد الكرة يرى أنه لابد من سداد الـ 479 ألف جنيه الى الشركة الراعية حتى لا تتم إحالتها إلى النيابة.. وفى حالة عدم سداد الراعية القسطين ستقوم الجبلاية باللجوء الى ساحات القضاء للحصول على حقها فى دعوى مستعجلة.
 يأتى ذلك فى الوقت الذى تسيطر فيه حالة من الاسنياء على أعضاء اتحاد الكرة من احمد مجاهد عضو مجلس الأدارة بعد تأكدهم بأن الأخير هو الذى قام بتسريب المستندات الى وزارة الشباب والرياضة فى أزمة الشركة الراعية.. من ناحية أخرى يعقد اليوم – الثلاثاء – مجلس ادارة اتحاد الكرة اجتماعا لمناقشة عدد من الأمور المهمة على رأسها المنتخبات الوطنية حيث يستعد الفريق القومى لمباراة تشاد يوم 6 سبتمبر المقبل على أرض المنافس بالجولة الثانية بالمجموعة السابعة بتصفيات الأمم الافريقية ومن المقرر أن يبدأ المعسكر يوم 25 اغسطس الجارى ومن المنتظر أن يكون السفر يوم 3 سبتمبر.
 كما يناقش المجلس استعدادات المنتخب الاوليمبى لمرحلة المجموعات والتى ستقام بالسنغال شهر ديسمبر المقبل المؤهلة لأولمبياد ريو دى جانيرو ويشارك فى مرحلة المجموعات ثمانية منتخبات هى مصر والسنغال ومالى والجزائر وتونس ونيجيريا وجنوب افريقيا وزامبيا حيث من المقرر أن يقام معسكر للمنتخب الأوليمبى الشهر المقبل لمدة أسبوع ثم معسكر خارجى لم يتحدد مكانه بعد  فى شهر أكتوبر المقبل واخيرا معسكر فى نوفمبر المقبل وسيكون اسبوعين حسبما يريد حسام البدرى المدير الفنى .. الجدير بالذكر أن الأخير رفض المشاركة فى دورة الالعاب الإفريقية التى ستقام بدولة الكونغو برازفيل فى الفترة من 3 إلى 18 سبتمبر المقبل فى حين رفضت اللجنة الاوليمبية مشاركة منتخب الشباب والذى كان يرغب أن يكون بديلا للأوليمبى.
على الجانب الآخر عقد محمود سعد المدير الفنى لاتحاد الكرة اجتماعا أمس الأول – الأحد مع معتمد جمال المدير الفنى لمنتخب الشباب لبحث برنامجه فى الفترة المقبلة حيث يلعب وديا مع تونس الشهر المقبل مباراتين ثم يلتقى مع نظيره السودانى شهر نوفمبر المقبل بالخرطوم فى لقاءين وديين فى إطار استعدادات الفريق لتصفيات أمم افريقيا لنفس المرحلة السنية والتى ستنطلق شهر مارس المقبل.
وعقد المدير الفنى للجبلاية اجتماعا آخر مع عمرو أنور المدير الفنى لمنتخب الناشئين مواليد 2000 والذى يستعد لتصفيات أمم افريقيا للناشئين والتى تبدأ بعد 10 أشهر.