الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حملة تحذر السيدات من سرقتهن من شباك مترو الأنفاق




«عربة السيدات للسيدات فقط».. و«احذري السرقة من الشباك» تلك شعارات انتشرت مؤخرا داخل وخارج عربة السيدات في مترو الانفاق، قام بلصقها متطوعون لحملة «بنات مصر خط أحمر» والتي تهدف الي توعية السيدات بحقوقهن في المواصلات العامة، حيث بادرت الحملة بطبع بوسترات توعية، بالجهود الذاتية بعد انتشار ظاهرة ركوب الرجال لعربات السيدات وتعرض العديد من الفتيات في الفترة الاخيرة للاعتداءات البدنية واللفظية من الرجال الذين يقتحمون عربة السيدات بالمترو، اضافة الي انتشار سرقة السيدات والفتيات عبر شبابيك القطار وفي ظل الغياب الأمني.
بدأت الحملة في محطات «خط المرج ـ حلوان» و«خط شبرا ـ المنيب» كما لصقوا نحو ألفي ستيكر داخل عربات السيدات، وتقوم بعض الفتيات المشاركات بالحملة بتوعية الراكبات اللواتي يستخدمن عربة السيدات وحثهن علي طرد الرجال من عربة السيدات، كما تحذرهن من أهمية أن تشارك كل السيدات في منع حدوث أي اختراق للوائح والقوانين في المترو.
الحملة هاجمت الرجال الذين يركبون عربة السيدات ووصفتهم بـ«اشباه رجال»، وأكدت الحملة علي عدم انتمائها لأي من الاحزاب أو التيارات السياسية وأنهم مجموعة من الشباب يريد القضاء علي انتهاكات المترو.
ويعكف أعضاء الحملة علي تجميع بلاغات الانتهاكات التي تحدث في المترو بشكل متكرر، لاقامة دعوي قضائية ضد إدارة مترو الانفاق ووزارة الداخلية بسبب الاهمال والتقصير الاضرار والنفسية والبدنية التي يتعرض لها ركاب المترو.