الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محطة «مجدي راسخ »تقطع الغاز عن العملاء




كشف تقرير معاينة الشركة القابضة للغازات الطبيعية لأعمال التفتيش الهندسى والصيانة لمحطات شركة ناشيونال جاس المملوكة لرجل الأعمال الهارب مجدى راسخ ـ صهر الرئيس المخلوع مبارك ـ عن تقاعس الشركة عن القيام بأعمال الصيانة، مما قد يؤدى لأضرار جسيمة وانقطاع الغاز عن العملاء.
 
وأضاف التقرير الذى حصلت «روزاليوسف» على نسخة منه والصادر من الشركة القابضة للغازات الطبيعية بتاريخ 21 إبريل 2011، والمرسل للمهندس رضا جنينة نائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب بشركة ناشيونال جاس، أن الزيارة الميدانية التى تمت بتاريخ 19 إبريل لمعاينة أعمال الصيانة لمحطات تخفيض الضغط بمدينة العاشر بحضور مندوب الشركة اكتشفت وجود إهمال جسيم فى أعمال الصيانة بالمحطات تمثل فى عدم وجود حماية على الخط، مما يؤدى لتآكل الخطوط وتقليل العمر الافتراضى للشبكة، كما أن وحدة التسخين لا تعمل.
 
ورصد تقرير المعاينة عددًا من المخالفات الأخرى من بينها أن شركة ناشيونال لم تقم بعمل معايرة لأجهزة قياس الضغط والحرارة، بالإضافة لعدم وجود قطع غيار كاملة، مما قد يؤدى لحدوث أضرار جسيمة وانقطاع الغاز عن العملاء.
 
وهددت الشركة القابضة للغازات شركة مجدى راسخ بإسناد أعمال الصيانة والاصلاح إلى إحدى الشركات المتخصصة لضمان استمرارية وتأمين سلامة التشغيل طبقًا لبنود الاتفاقية فى حال عدم التزام الشركة بإصلاح تلك العيوب فى المحطات.