صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تسليم التقرير الطبي النهائي لإرهابيي «سيناء» اليوم

29 اغسطس 2012

كتب : وفاء شعيرة




أكد الدكتور إحسان كميل كبير الأطباء الشرعيين ورئيس مصلحة الطب الشرعي أنه سيقدم إلي نيابة شمال سيناء العسكرية اليوم الأربعاء التقرير الطبي الشرعي النهائي عن إرهابيي عملية رفح بسيناء التي راح ضحيتها 16 ضابطا وجنديا من القوات المسلحة.

وكشف رئيس المصلحة بأن تحليل البصمة الوراثية «دي إن إيه» الذي يتم علي إرهابيي العملية والذين سلمتهم إسرائيل لمصر علي أنهم ستة إرهابيين كشف التحليل أن عددهم سبعة وليس ستة وذلك بعد أن قامت المصلحة بتحليل دي إن أيه لعظام هذه الجثث.

وقال إن المصلحة ستطلب من رئيس النيابة التصريح لها بدفن الجثث التي لم يتعرف عليها أحد حتي الآن.

في سياق متصل كشف كميل أن  نيابة شمال سيناء العسكرية أرسلت للمصلحة خمس جثث مجهولة من إرهابيي سيناء من عملية الجيش المسماة النسر للكشف عن الارهابيين في سيناء وأن المصلحة ستبدأ غدا في إجراء تحليل «دي إن إيه» لهم واخذ البصمات واجراء الأشاعات لتحديد هويتهم ومن المحتمل  أن تنتهي من التقرير الطبي الشرعي لهؤلاء في نهاية الأسبوع المقبل.

كانت مصلحة الطب الشرعي أعدت تقريرا طبيا مبدئيا لإرهابيي رفح الذين سلمتهم إسرائيل إلي مصر أكدت فيه أن أعمارهم تتراوح ما بين 20 و30 عاما وأن الجثث المتفحمة كانت ترتدي أحذية مكتوبا عليه صنع في فلسطين وأن ملامحهم عربية وأن أسباب تفحم الجثث الخمس الضرب بصاروخ وطلقات نارية وأن الجثة السادسة توفيت بطلقات نار.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
كراكيب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss