صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مجمع البحوث الإسلامية: اتهام الفنانات بالزني .. قذف يوجب «الجلد»

29 اغسطس 2012

كتب : صبحي مجاهد




اتفق أعضاء مجمع البحوث الاسلامية علي أن اتهام فنانة أو فنان اعتمادا علي بعض أعماله  الفنية هو قذف يوجب توقيع عقوبة حد القذف علي قائله «وهو الجلد 80 جلدة» إذا لم يتب، وذلك ردا علي اتهام عبد الله بدر أحد مشايخ السلفية لإلهام شاهين بالزني.

  وأكد د. حامد أبو طالب  مستشار شيخ الأزهر وعضو مجمع البحوث الإسلامية رفض الأزهر  قذف الفنانين والفنانات  اعتمادا علي أعمالهم الفنية.

 وقال أبوطالب في تصريح خاص: رغم  أنني لست مع الفنانين فيما قدموه من مواد في رمضان، إلا أنه لا يليق ولا يجوز أن نصف فنانة أو فناناً وننتقده فيما قدمه من عمل فني بأنه لم يقدم إلا الزني.

  وأضاف : هذا الكلام سب وقذف علني يحاسب عليه القانون ويوقع قائله تحت طائلة القانون وعليه أن يثبت ان ما قدمه هذا الشخص هو الزني وإن لم يتمكن من ذلك يعاقب بعقوبة القذف .

 وحول الأعمال الفنية المبتذلة والتي قد تحض علي رذيلة وحكم اعتبار ذلك علامة زني أوضح أبو طالب: «أنه  لا يجوز الاعتماد علي عمل فني لقذف فنان او فنانة ، فالنقد شيء والقذف والسب شيء آخر».

 أضاف: إن الإنسان سيسأل عن كل صغيرة وكبيرة يقولها ويتلفظ بها ويحاسب عليها يوم القيامة أما في الدنيا فالإنسان إذا قذف إنسان إنسانا وقذفه بالزني فإنه يوقع نفسه في جريمة القذف التي عقوبتها الجلد.

 واختتم بقوله:«مهما كانت أخطاء الفنانين فتقويمهم يكون بالنصح والتوجيه والارشاد وليس بالسب والقذف لأن الله تعالي يقول : «ادع إلي سبيل ربك بالحكمة والموعظة  الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن».

 كما أكد د. عبد الله النجار عضو مجمع البحوث علي أن انتهاك الأعراض والقول بأن فنان او فنانة قدما زني دون بينة يعد جريمة قذف ، والتي نص علي عقبوتها في القرآن بالجلد ثمانين جلدة وعدم قبول شهادة صاحبها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أرض الفيروز مسار العائلة المقدسة «1».. تاريخ الحج المسيحى إلى القدس يمر عبر سيناء
العلـم حيـاة والعلمـاء نـورها
«يد مصر» تحكم العالم
الرئيس يهنئ منتخب اليد للناشئين لحصوله على كأس العالم
بارتفاع 19 مترًا.. تزيين ميـدان التحرير بمسلـة فرعونية
سمير عثمان يفتح قلبه لـ«روزاليوسف»: لن «أعند» مع أى ناد.. وأستعين بطبيب نفسى!
إشادة برلمانية بتكريم الرئيس لعلماء مصر فى عيد العلم

Facebook twitter rss