الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لأول مرة الاستعانة بالكلاب البوليسية فى القبض على المتهمين وضبط الأسلحة




 
فى إطار توجيهات وزير الداخلية بالتصدى الحازم والحاسم لتجار المخدرات وحائزى الأسلحة النارية غير المرخصة وحجب المواد المخدرة عن المتعاطين وضبط العناصر الإجرامية الخطرة واستمرارًا لمسلسل الضربات الناجحة التى توجهها وزارة الداخلية إلى الخارجين عن القانون وتجار المخدرات وضرب البؤر الإجرامية فى معقلها فقد شنت مصلحة الأمن العام بالتنسيق مع جميع مديريات الأمن حملات على مستوى الجمهورية.
 
حيث تمكنت الإدارة العامة لمباحث الاسماعيلية وقطاع الأمن المركزى بالاستعانة بسلاح كلاب الأمن والحراسة بأكاديمية الشرطة من ضبط «عصام.م» عاطل وبحوزته كمية من الأسلحة داخل منزله كان يخفيها أعلى سطح منزله وعدد من خزن السلاح وبها الطلقات... وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار وقد تم إلقاء القبض على مسجل خطر شقى وبحوزته 97 طربة حشيش وسلاح آلى وعدد من الطلقات وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات للاتجار والسلاح الآلى بقصد الدفاع عن النفس.
 
كما نجحت مديرية أمن أسوان فى إحباط محاولة سرقة أعمدة الضغط العالى تبين قيام شخصين بتحميل بعض الأعمدة الخاصة بأبراج الضغط العالى وأثناء إلقاء القبض على المتهمين قاموا بترك المضبوطات وفروا هاربين بالمناطق الجبلية.
 
وفى البحيرة تمكنت مباحث مركز شرطة اتيانى البارود من ضبط «أحمد.م» 26 سنة وبحوزته سلاح أبيض يهدد المارة به وبالكشف عنه تبين أنه هارب من حكم قضائى أثناء فتح السجون بالثورة.
 
وفى إطار جهود مديرية أمن القاهرة لتكثيف التواجد الأمنى لإعادة الانضباط المرورى وإزالة جميع الإشغالات والتعديات والمخالفات على مستوى ميادين وشوارع العاصمة وبناء على تعليمات اللواء أسامة الصغير مساعد الوزير لأمن القاهرة فقد تم القيام بحملة مكبرة بمناطق قطاع شرق وغرب وشمال وجنوب وأسفرت الحملة فى مجال المرافق عن 356 إزالة إدارية و97 إشغال طريق و44 تلوث بيئة و66 إدارة بدون ترخيص و55 بائعاً متجولاً 5 مخالفات لشروط التراخيص 6 عربات كارو 4 أكشاك أغرزة شاى وكمية من اللحوم الفاسدة.
 
وفى مجال المرور 110 سير عكس الاتجاه و76 طمس لوحات و84 تعطيل حركة المرور و83 بدون ترخيص وفى مجال البحث تم ضبط حكم جناية هتك عرض.
 
كما شنت أجهزة الأمن حملة مكبرة بمديرية أمن المنيا ونجحت فى ضبط 10 قطع أسلحة نارية متنوعة و91 طلقة نارية وضبط 901 مواطن هارب من تنفيذ أحكام نهائية وجزئية ومستأنفة، كما تم ضبط 8 قضايا اتجار وتعاطى مخدرات و5 قضايا حيازة أسلحة بيضاء و6745 مخالفة مرورية و20 دراجة بخارية بدون ترخيص و134 مخالفة مرافق.
وفى جانب آخر تمكنت حملة من المديرية الزراعية بالمنيا من إزالة 51 حالة تعد على الرقعة الزراعية.
 
وأكد اللواء ممدوح مقلد، مدير الأمن بالمحافظة استمرار حملات الإزلات والإشغالات للحفاظ على الرقعة الزراعية.
 
ونجحت مديرية أمن القليوبية فى إزالة جميع الاشغالات الثابتة والمتحركة بميادين المحافظة وذلك لتسهيل الحركة المرورية وإعادة الانضباط.
 
كما ألقت أجهزة البحث بالمديرية القبض على 8 عاطلين وبحوزتهم بنادق آلية بدون ترخيص وتبين أن منهم اثنين هاربين من السجن أثناء الثورة.
 
كما تم إلقاء القبض على تشكيل عصابى يقوم بإرهاب المارة بالشارع لسرقة متعلقاتهم الشخصية، تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
 
وقامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية من ضبط عاطل قام بتحويل مسكنه لورشة لتصنيع الأسلحة النارية وبحوزته بندقية آلية وعدد من الخرطوش وأدوات التصنيع.
كما تمكن رجال المباحث بالدقهلية من إلقاء القبض على عاطل وبحوزته 7000 قرص مخدر ومبلغ مالى واعترف بحيازته للمضبوطات والمبلغ المالى حصيلة البيع.
 
كما نجحت مباحث مركز شرطة طلخا فى إلقاء القبض على عاطل أثناء قيادته سيارة رقم «4671 د ل ط» وأثناء إيقافه قام بالهرب من الكمين إلا أن رجال الشرطة قاموا بملاحقته وتم ضبط 173 ألف قرص مخدر بحوزته واعترف بحيازته لها بقصد الاتجار.
 
ووجهت مباحث مطرزوح ضربة موجهة لأحد تجار المخدرات وضبط بحوزته 80 ألف قرص مخدر لعقار الترامادول.
 
وأسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية عن ضبط 200 ألف لتر بنزين وسولار قبل بيعها بالسوق السوداء.