الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«اليد» يوقف لاعب منتخب الناشئين بسبب المنشطات

«اليد» يوقف لاعب منتخب الناشئين بسبب المنشطات
«اليد» يوقف لاعب منتخب الناشئين بسبب المنشطات




كتبت - فاطمة التابعى


قرر مجلس إدارة اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور خالد حمودة إيقاف  اللاعب هادى خالد حميدو لاعب المنتخب الوطنى للناشئين تحت 19 سنة، ولاعب النادى الأهلى، بسبب إيجابية عينة المنشطات الأولى له.
وكانت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات قد أرسلت خطاباً للاتحاد المصرى لكرة اليد تخبره فيه بإيجابية العينة الاولى للاعب هادى خالد حميدو والتى سحبت منه يوم ٨ يونيو الماضى ، ووصل هذا الخطاب أثناء تواجد المنتخب فى سلوفينيا فتم إخطار الجهاز الفنى بقيادة عاصم حماد بأن اللاعب لن يستطيع المشاركة فى بطولة العالم بروسيا والتى ودعها منتخب الناشئين مواليد ٩٦ من دور الـ١٦. وبالفعل تم استبعاد اللاعب، ولكن وافق الاتحاد على سفره مع المنتخب على نفقته الخاصة وأقام مع البعثة رغم كونه لن يشارك فى مباريات البطولة.
من جانبه أكد الدكتور خالد حمودة  رئيس اتحاد اليد أن منظمة مكافحة المنشطات المصرية «النادو» أخذت عينة من اللاعب خلال الأشهر الماضية، وتم تحليل العينة، والتى أظهرت إيجابية التحليل.
وأضاف حمودة أن الاتحاد ينتظر نتيجة العينة الثانية، وإذا ما ثبت إيجابية العينة الثانية، فسيتم إيقاف اللاعب لمدة قد تصل لـ4 أعوام. مشيرًا إلى أن اللاعب تناول مكملات غذائية ملوثة بمادة محظورة بقائمة المحظورات الدولية خلال عام 2015 دون علمه بتلوث هذا المكمل الغذائى.