الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جلال: لن يضار قاطنو ماسبيرو وستتم إعادة التسكين

جلال: لن يضار قاطنو ماسبيرو وستتم إعادة التسكين
جلال: لن يضار قاطنو ماسبيرو وستتم إعادة التسكين




 قال الدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، إنه تم اختيار عدد من الشركات من 9 دول لتقييمها واختيار أفضلها، لتشارك فى خطة تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، مؤكدًا أن المشروع يراعى أن يكون الإنفاق ذاتيًا ولا يمثل عبئاً على خزانة الدولة.
وأضاف سعيد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة الأحد، أن المحافظة ستراعى الطبيعة السكانية لمثلث ماسبيرو وتهالك المبانى بها، متابعًا: لن يتضرر أى ساكن بهذه المنطقة، وسنعمل على إعادة تسكين كل من يرغب فى البقاء فيها وعدم تركها، بعد تطوير المنطقة بالكامل.
وأوضح أن المحافظة طالبت أهالى منطقة ماسبيرو تقديم ما يثبت من مسندات أنهم ملاك أو مستأجرون بالمنطقة، قائلا: التقيت أكثر من مرة مع أهالى مثلث ماسبيرو ولدينا وثيقة بتوقيع 2000 شخص من سكانها بتفويض المحافظة فى عملية التطوير.
وفى سياق آخر قال أمين عبدالموجود، مدير عام الجمعيات بوزارة التضامن الاجتماعي: إن الوزارة أصدرت 25 شهادة لجمعيات مدنية راغبة فى متابعة الانتخابات البرلمانية المقبلة حتى الآن.
وأضاف عبدالموجود خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، الأحد، أن الشهادة التى تعطيها الوزارة للمنظمات تكون موجهة للجنة العليا للانتخابات البرلمانية وتفيد بأن هذه المنظمات لا يوجد مخالفات بشأنها ومسجلة وفقًا للقانون، مؤكدًا أن اللجنة هى صاحبة القرار النهائى فى الموافقة على متابعتهم للانتخابات من عدمه.
وأوضح أن المنظمات التى حصلت على هذه الشهادات جديدة ولم تتقدم بطلبات لمتابعة الانتخابات فى مصر من قبل، مشيرًا إلى تقدم 63 منظمة محلية خلال الانتخابات البرلمانية التى تم إلغاؤها فى شهر أبريل الماضي.
وأكد مدير عام الجمعيات بوزارة التضامن أن غرفة العمليات بالوزارة مستمرة لتلقى طلبات المنظمات حتى يوم الخميس المقبل.