الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

لا مساس براتب الموظف بقانون الخدمة المدنية

لا مساس براتب الموظف بقانون الخدمة المدنية
لا مساس براتب الموظف بقانون الخدمة المدنية




كتب - محمد قبيصي


قال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، إن ما يتردد من أخبار عن تغيير وزارى لا تقلقه، خاصة أنه لا يوجد منصب دائم، أنه لا دائم غير وجه الله.
وأضاف فى لقاء عبر برنامج «نظرة» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أننا أمام مشوار وكل فرد يقوم بخطوة، مؤكدًا أنه عندما يقوم بخطوة يتمنى أن يأتى غيره ليكملها.
وقال:  إن مشكلة النظافة كبيرة ومعقدة، مؤكدًا أنها منظومة متشابكة والمواطن شريك مع الحكومة فى حلها، مشيرًا إلى أن بعض الشوارع يتم تنظيفها مرتين فى اليوم لكن لن تستطيع المحافظة التنظيف كل ساعة.
وأضاف أنه كلف المحافظين بوضع النظافة على رأس قائمة أولوياتهم، كما أنه تم تكوين شركات من الشباب للمشاركة فى الجمع المنزلى وفصل القمامة، مضيفًا: هناك بعض الأحياء يتم غسلها بالماء والصابون مثل وسط البلد.
وقال إنه ركب  تأكسى ليتحدث معه ويتعرف منه على أمور البلاد وأضاف محلب، اطمأنينت أن ايراد التاكسى تحسن خلال الفترة الأخيرة، واصفًا الحوار مع سائق التاكسى بـالرائع.
وأكد  أنه لن يضار أحد من الموظفين فى رواتبهم من قانون الخدمة المدنية الجديد، لافتًا إلى أن الأجر سيصبح مرتبطًا بالإنتاج وسيطبق ذلك على العلاوات والبدلات.
وأوضح أن الأجر الأساسى للعامين بالدولة 18% مما يتقاضاه، والباقى حوافز وبدلات، مشيرًا إلى أن القانون يضمن أن يكون الأجر الأساسى 75% من الأجر الشامل للموظف وتابع: الرواتب فى نهاية 2010 نحو 70 مليار جنيه والآن قفزت إلى 241 مليار جنيه أى 3 أضعاف القيمة.
وأكد أن العاصمة الإدارية الجديدة هدفها تخفيف العبء عن القاهرة ولتسهيل منظومة العمل على الموظفين، مشيرًا إلى أنها تصميم مصري.
وأوضح محلب، الهدف منها ايضا تحقيق اعلى عائد وتنفذ بأيدى مصرية وتشغل شركات المقاولات، ولذلك كانت هناك مناقشات كثيرة عليها.
وأكد أن الحكومة تسعى جاهدة لتحسين اداء المستشفيات وعودة المصانع للعمل، مشيرًا إلى أن المواطن يريد أن يشعر بتحسن فى حياته اليومية.
وأوضح: ولمن يقول إن زياراتى شو إعلامى سامحكم الله، وما يظهر فى الاعلام لا يمثل 30 % من جولاتى.