صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

اتفاق بين إسرائيل وحماس على ميناء فى غزة

18 اغسطس 2015



كتب - إسلام عبدالكريم


أفادت صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية بعقد لقاء مغلق الأسبوع الماضى بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ورئيس المكتب السياسى لحماس، خالد مشعل، حيث جرى بحث إمكانية إقامة ميناء فى قطاع غزة، وفتح معبر بحرى لميناء فى شمال قبرص، وهى المنطقة الخاضعة لتركيا فى الجزيرة، لكى تجرى فيه إجراءات التفتيش الأمني..
 فيما كشف الكاتب الصحفى العربى فى إسرائيل، على واكد، عن تفاصيل بنود الاتفاق الذى توصلت إليه حماس وإسرائيل فى الساعات الماضية برعاية المبعوث للرباعية السابق، رئيس الحكومة البريطانية الأسبق تونى بلير. ويشمل موافقة إسرائيل على إنشاء منفذ بحرى تحت مراقبتها لتسهيل حركة أبناء القطاع، رفع الحصار بشكل كامل عن غزة، السماح لآلاف العمال بالتنقل بين قطاع غزة وإسرائيل، توقف حماس عن حفر الأنفاق على الحدود، وعن إطلاق الصواريخ، وأخيراً قبول تهدئة بين الجانبين تمد 8 سنوات على الأقل.
 فى سياق منفصل، طالبت «هاآرتس» فى افتتاحيتها الحكومة الإسرائيلية بالإعلان فورًا عن إطلاق سراح الأسير الادارى محمد علان من سجنه، بعد التدهور الخطير الذى طرأ على صحته نهاية الأسبوع الماضي، وذلك على غرار تحرير الأسير السابق خضر عدنان بعد تعرض حياته للخطر اثر إضرابه عن الطعام لمدة 54 يومًا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج
الفيلسوف
الرئيس يوجه التحية لليابان على استضافتها قمة «تيكاد 7»

Facebook twitter rss