صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

المقاومة اليمينة تبسط نفوذها على 4 مواقع بمأرب وصحيفة سعودية: سيناريو تحرير صنعاء بات جاهزاً

18 اغسطس 2015



صنعاء – وكالات الأنباء


أكدت المقاومة الشعبية اليمنية فى محافظة مأرب، أمس الإثنين، بسط نفوذها على أربعة مواقع كانت تحت قبضة المليشيا الانقلابية فى جبهة المخدرة شمال غربى مأرب.
وأشارت المقاومة فى بيان بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إلى مقتل 37 عنصراً ينتمون للمليشيات المتمردة فى مواجهات عنيفة مع مقاتلى المقاومة، فى عدد من الجبهات المتفرقة شمال وغربى محافظة مأرب.
من جهة أخرى خرج الآلاف من السكان المحليين بمحافظة تعز اليمنية، أمس الأول فى مسيرات واحتفالات جماهيرية، للتعبير عن فرحتهم بالانتصارات التى حققتها قوات الجيش الوطنى والمقاومة الشعبية الموالية للشرعية على المليشيات الحوثية المتمردة والقوات الموالية للرئيس اليمنى المخلوع.
من ناحية أخرى كشفت مصادر مطلعة لصحيفة «الشرق الأوسط» السعودية أن خبراء غبيين يدربون عدداً من القيادات العسكرية اليمنية تتلقى تدريبات فى إحدى دول الجوار تحاكى سيناريو حرب تحرير للعاصمة اليمنية صنعاء. ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية أمس عن مصادر مطلعة قولها: إن قيادات عسكرية يمنية «تتلقى تدريبات على محاكاة حرب تحرير فى قاعدة عسكرية بإحدى دول الجوار، إذ يعتبر الجهاز الذى يستخدم فى المحاكاة والتدريب، هو الأحدث فى العالم وأحضر خصيصاً لمعركة تحرير صنعاء، وهو يشبه فى عمله، جهاز محاكاة الطيران، غير أنه دمجت فيه المعركتان البرية والجوية معاً».
وأضافت الصحيفة: أن الجهاز «يعرض شكلاً بانورامياً ضخماً لمدينة صنعاء، داخل قاعة كبرى خصصت لهذا التدريب المتقدم، الذى يحضره خبراء عسكريون من عدد من الدول الغربية».. كما يشمل التدريب الحروب النهارية والليلية والحروب فى الأجواء الممطرة وحروب المدن وحروب العصابات، وأضافت الصحيفة أن عدداً من القيادات الأمنية فى وزارة الداخلية وجهازى الأمن القومى والسياسى (المخابرات) تتدرب على «مشروع صنعاء ما بعد التحرير». وأضافت المصادر أن المشروع يشرف عليه خبراء من دول الخليج والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وأستراليا.
فى سياق متصل أعلنت قيادة القوات المشتركة فى السعودية مقتل اثنين من رجال القوات المسلحة فى منطقة جازان جنوب غرب المملكة بـ«مقذوف من الميليشيات اليمنية» وقالت قيادة القوات المشتركة فى بيان لها اليوم «إن الرقيب على مفرح غزوانى والرقيب سروى آل سعيد من منسوبى القوات البرية استشهدا أثناء أدائهما واجب حماية حدود الوطن من المتمردين المعتدين على الحد الجنوبى بقطاع جازان على الحدود مع اليمن».
كما أفادت مصادر عسكرية أن المقاتلين الموالين للرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى أحرزت تقدماً ملحوظاً فى مواجهة المتمردين الحوثيين فى مدينة تعز التى تعتبر بوابة نحو العاصمة صنعاء التى يسيطر عليها الحوثيون منذ نحو عام. وقال مسئولون عسكريون إن «لجان المقاومة الشعبية» الموالية للرئيس هادى سيطرت على مناطق استراتيجية عدة فى وسط تعز، ثالث مدن اليمن.        

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
# اطمن-انت-لوحدك
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
السيسى يقود الدبلوماسية المصرية

Facebook twitter rss