الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحمد شفيق علي قوائم ترقب الوصول





قرر المستشار أسامة الصعيدي قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل إدراج اسم الدكتور  أحمد محمد شفيق زكي رئيس وزراء مصر الأسبق والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية علي قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول وذلك علي ذمة التحقيقات التي تمت بشأن البلاغ المقدم من عصام سلطان ويتهم شفيق بتسهيل استيلاء جمال وعلاء مبارك علي أرض مساحتها 40 الف متر مربع بالبحيرات المرة.

وانتهي تقرير لجنة الفحص المشكلة من خبراء وزارة العدل والأموال العامة إلي مسئولية شفيق وآخرين عن العقد الذي حرر عام 1990 مع نجلي الرئيس السابق باعتباره عضو مجلس إدارة الجمعية وعضو لجنة أرض كبريت المسئولة عن تحديد المساحات والأسعار.
وانتهت اللجنة إلي مسئولية شفيق حال رئاسته مجلس إدارة الجمعية عن ابرام العقد النهائي مع علاء وجمال الذي تضمن مساحة تزيد علي المساحة الصادر بها قرار التخصيص.
وقد تأيد تقرير اللجنة بأقوال الجهات الرئاسية وأقوال أعضاء مجلس إدارة الجمعية اللواءات علاء رحمي وسيد كامل وابراهيم الشناوي الذين أكدوا مسئولية أحمد شفيق عن البيع والتخصيص.
ومن جانبه اخطر المستشار الصعيدي وزارة الداخلية بتنفيذ قراره الصادر بشأن وضع أحمد شفيق علي قوائم ترقب الوصول والمنع من السفر.