الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أكاديمية الشرطة تعقد ندوة دينية تحدث فيها وزير الأوقاف عن مفاهيم الدين الحنيف

أكاديمية الشرطة تعقد ندوة دينية تحدث فيها وزير الأوقاف عن مفاهيم الدين الحنيف
أكاديمية الشرطة تعقد ندوة دينية تحدث فيها وزير الأوقاف عن مفاهيم الدين الحنيف




كتب - محمد هاشم


عقدت أكاديمية الشرطة ندوة دينية للضباط الخريجين تحدث خلالها   الدكتور محمد مختار جمعة   وزير الأوقاف عن الدين الوسطى والفكر الصحيح موضحًا الافكار المتطرفة الغريبة عن الدين والذى يحاول أعداؤه إدخال مفاهيم غريبة ومتطرفة على ديننا الحنيف.
 كان فى استقبال وزير الاوقاف     اللواء عمرو الأعصر  مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة واللواء هانى عبداللطيف  مدير كلية التدريب والتنمية ، وقيادات الأكاديمية.
بدأت فعاليات الندوة بكلمة ترحيب لرئيس الأكاديمية أشار خلالها إلى أن هدف تلك الندوة هو تحصين الفكر من أى مدخلات فكرية متطرفة وكيفية مواجهتها وتصويبها .
وبدأ  وزير الأوقاف حديثه قائلًا أن الندوة جاءت من منطلق وطنى وعلى أرضية وطنية تستوعب أبناء الوطن جميعاً ومضمونها المساواة فى الحقوق والواجبات وأشار إلى أن الإسلام لم يحمل البشر على الدخول فيه، لافتاً أن حمل الناس على دين واحد أمر مخالف لسنة الكون موضحًا أن عملية الإيمان والكفر هى بين الإنسان وخالقه فالتعايش فى الوطن الواحد لا يفرق بين الديانات فهم متساوون فى الحقوق والواجبات.
كما تناول جمعة بالشرح والتحليل عملية متاجرة الجماعات المتطرفة بقضية الخلافة مؤكداً أن الإسلام فى قضايا الحكم ترك لكل دولة ما يُصلح شأنها وتستقر به أحوال الناس  بوضع إطار عام للنظام يحقق المقاصد الكلية لها، وشدد على أن إقامة العدل ومنع الظلم وقضاء حوائج الناس وحرية المعتقد أساس بناء الدولة القوية.
وأشار إلى أن مصر هى القلب النابض للعروبة والإسلام، ناصحاً أبناءه الخريجين الجدد بقوله «أنت تدافع عن دينك ووطنك» .
  وأشاد   بدور الشرطة والقوات المسلحة وأدائهم الوطنى الفاعل والتضحيات التى قدموها فى سبيل الوطن والشعب المصرى تحت لواء قيادة سياسية رشيدة، وتابع أن أى دولة تتحول إلى جحيم بعد إسقاط الشرطة والجيش، لافتاً إلى أن الصراع سيكون بعد سقوطها على لقمة العيش.
وشدد على أن الدفاع عن مصر هو الدفاع عن الدين والوطن والعرض والحياة وكذا عن المنطقة العربية بأكملها.
وقد نصح  الضباط الجدد بإعلاء القانون وتحقيق المعادلة الصعبة وهى حسن معاملة المواطن مع إنفاذ القانون.
وقد أجاب  وزير الأوقاف عن استفسارات وتساؤلات الضباط وإستمع لآرائهم فيما يتعلق بالقضايا الدينية المختلفة، مُشدداً على أن أخطر شىء فى الدولة أن تعلق كل مؤسسة نجاحها على مؤسسة أخرى، مشيراً إلى أنه لابد من تكاتف كل مؤسسات الدولة وأن كل مؤسسة معنية بإصلاح شأنها وهذا سر النجاح.
مؤكدًا أن أمن البلاد أمانة فى رقبة رجال الشرطة والقوات المسلحة مضيفاً- إن بادر كل مسئول بأداء الأمانة التى تتعلق فى رقبته فسينصلح الحال ويعم الخير والرخاء على مصرنا الحبيبة.
وفى نهاية كلمته وجه الشكر لأكاديمية الشرطة على الاهتمام بالنشاط الثقافى والدينى.
  وأشاد  اللواء الاعصر  بمضمون محاضرة السيد وزير الأوقاف بما فيها من نصائح وقيم ودروس مستفادة، مشيراً إلى أهمية هذه القيم والالتزام بها، وأن كل فرد منا هو المسئول الأول والأخير فى عمله وأكد قيمة الإيجابية والفاعلية فى الأداء.
وفى نهاية الإحتفال أهدى  رئيس أكاديمية الشرطة وزير الأوقاف درع الأكاديمية إعزازاً وتقديرًا من أسرة أكاديمية الشرطة.