الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحباط سفر 7 صبيه إلى إيطاليا عبر شواطئ كفر الشيخ بعد غرق مركب الهجرة غير الشرعية أمام سواحل ليبيا




 
انتشلت القوات البحرية فى مصر وليبيا جثث 13غريقًاً فى حادث المركب الغارق فى مياه البحر المتوسط أمام السواحل الليبية. 
 
وأكد عبدالغفار الملاح رئيس مدينة السلوم عن تمكن القوات البحرية المصرية بالمنطقة صباح أمس من انتشال 5 جثث جديدة ليصل بذلك إجمالى ما تم العثور عليه خلال اليومين الماضيين إلى 8 جثث فى مصر وانتشال السلطات الليبية 5 جثث أخرى.
وأضاف أن الـ 5 جثث التى تم العثور عليها بواسطة القوات البحرية لم يتم تحديد هويتهم لأنهم فى حالة تحلل كامل.
 
وأوضح عبدالغفار أنه من المقرر قيام مفتش الصحة بمعاينة الجثث الجديدة والتى تم نقلها لمستشفى السلوم المركزى مع استمرار جهود القوات البحرية للبحث عن جثث جديدة.
وأعلن رئيس مدينة السلوم أن منفذ السلوم البرى استقبل 3ناجين من حادث المركب الغارق قبالة السواحل المواجهة لمنطقة البردى على الحدود الليبية المصرية بعد قيام السلطات الليبية بتسليمهم.
 
وأشارالملاح إلى أنه تم التحفظ عليهم لحين عرضهم على نيابة مطروح وهم عبداللطيف حمدى عبداللطيف السيد 19 سنة من إطسا بالفيوم ومحمود محمد أحمد عبدالرحمن 21 سنة إطسا الفيوم ومحمد جمعة عبدالواحد عبدالقادر 23 سنة من طامية محافظة الفيوم.
وأوضح أنه تم التنسيق حاليا بمنفذ السلوم بين الجانبين المصرى والليبى لاستقبال أى ناجين مصريين آخرين من المركب الغارق .
 
تجدر الإشارة إلى أن مركب صيد مصرياً كان فى رحلة للهجرة غير الشرعية تعرض للغرق أمام السواحل الليبية    وعلى متنه 40 شخصاً ويتردد نجاة 33 منهم تم تهريب بعضهم إلى مصر عبر مراكب صيد بالبحر الأبيض المتوسط . 
 
وفى سياق آخر أحبطت أجهزة الأمن بكفر الشيخ محاولة 7 من صغار السن من محافظة الشرقية للهجرة غير الشرعية لإيطاليا.
 
كان اللواء صلاح عكاشة مدير أمن كفر الشيخ قد تلقى إخطارا من اللواء أمجد عبد الفتاح مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية الأمن يفيد تمكن رجال مباحث مطوبس من إحباط محاولة هجرة غير شرعية لصغار السن من محافظة الشرقية
 
بعد أن وردت المعلومات للواء أمجد عبد الفتاح مدير إدارة البحث الجنائى تفيد اعتزام مجموعة من صغار السن من محافظة خارج كفر الشيخ فى التوجه لإيطاليا من خلال هجرة غير شرعية.
 
وأبلغ اللواء صلاح عكاشة مدير الأمن الذى أمر بتشكيل فريق عمل برئاسة مدير البحث الجنائى وعضوية العميد أشرف ربيع رئيس المباحث الجنائية ورجال مباحث مطوبس لعمل أكمنة وإجراء التحريات اللازمة لإلقاء القبض على صغار السن
وتمكن رجال المباحث من إلقاء القبض على 8 وهم محمد عبدالمنعم توفيق 16سنة بدون عمل وأحمد عبدالعزيز رمضان 17سنة بدون عمل ومحمد محمد كيلانى 17سنة بدون عمل وكرم رمضان إسماعيل ومحمد محمد محمود 17سنة بدون عمل ومحمد على أحمد عبد الفتاح 16سنة عامل زراعى ورضا إسماعيل يوسف 17سنة حلاق وجميعهم من فاقوس شرقية وكانوا جميعاً فى منزل عبد الرحيم فرج محمد 45سنة صياد مقيم بأبوخشبة التابعة للجزيرة الخضراء مركز مطوبس الذى اتفق معهم على تسفيرهم للعمل لدولة إيطاليا بمقابل 45ألف جنيه وتم القبض على الصبية.