الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمال وإداريو «التعليم» يهددون باعتصامات شاملة للمطالبة بالحوافز





هدد العمال والإداريون بالإدارات التعليمية بتنظيم اعتصامات شاملة احتجاجا علي قيام المحافظين بعدم منحهم الحوافز التي يحصلون عليها رغم الارتفاع المستمر في أسعار السلع والخدمات، يأتي ذلك بعد عودة المعلمين لتحركات الحشد لمليونية 1 سبتمبر للارتقاء بالحد الأدني للراتب إلي 3 آلاف.

 ونظم إداريو التربية والتعليم بإدارات شرق وغرب المحلة الكبري وسمنود وقطور اعتصاما مفتوحا أمس بسبب صدور قرار من محافظ الغربية بوقف صرف الـ83.5٪ وخصم ما سبقت صرفه من مرتباتهم بأثر رجعي منذ تاريخ الصرف علي 24 شهرا دون مراعاة لارتفاع أسعار السلع والخدمات وعدم قدرتهم علي تلبية الاحتياجات الأساسية لأسرهم، بالإضافة إلي تقاعس الدولة عن تطبيق كادر المعلمين وبعض الفئات الأخري عليهم مؤكدين أنه بالرغم من كونهم جزءا لا يتجزأ من الخدمة الأساسية للتعليم وبدونهم وبدون ما يؤدونه من أعمال لا يمكن أن تتوفر للمعلمين وغيرهم من الفئات الأخري القدرة علي تقديم الخدمة التعليمية.


 وطالب العمال أجهزة الدولة بالتدخل لصرف الحوافز الخاصة بهم خاصة أنهم يتحملون جزءا كبيرا من العملية التعليمية في التطوير والواجبات.


 ومن جهته انتقد مؤتمر عمال مصر الديمقراطي الذي يضم عددا من النقابات المستقلة التعامل الأمني مع اعتصامات العمال خاصة بعد أن تم إسقاط جميع السياسات الأمنية بعد ثورة يناير.


 وأكد المؤتمر تضامنه مع مطالب الإداريين بالتربية والتعليم في الإدارات بالمطالبة بالوقف الفوري لقرار المحافظ بخصم نسبة الـ83.5٪ يؤكد علي وقوفه بجانب مطلب إداريي التربية والتعليم في أنحاء مصر بضمهم للمستفيدين من تطبيق كادر المعلمين باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من العملية التعليمية ويؤكد علي أن الطريق الوحيد والأساسي للاستقرار في مصر هو دراسة مشاكل العمال ووضع جدول زمني لحلها.