الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بن لادن حذر من هجمات الحادى عشر من سبتمبر قبل وقوعها بأسابيع

بن لادن حذر من هجمات الحادى عشر من سبتمبر قبل وقوعها بأسابيع
بن لادن حذر من هجمات الحادى عشر من سبتمبر قبل وقوعها بأسابيع




ترجمة - مى فهيم


ذكرت صحيفة الاندبدنت فى تقرير لها أن زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن كان قد سجل تسجيلا مثيرا للرعب قبل أسابيع من هجمات الحادى عشر من سبتمبر التى زلزلت الولايات المتحدة الأمريكية وأدت لتدمير مبنى مركز التجارة العالمى.
وقالت الصحيفة إن أجهزة الشرطة قد حصلت على هذا التسجيل بعد تحليل دقيق لتسجيلات حصلت عليها واشنطن من أحد مقرات تنظيم القاعدة. وأضافت الصحيفة:  إن عدد التسجيلات بلغ 1.500 شريط حصلت عليها واشنطن بعد الغزو الأمريكى لافغانستان عام 2001.
ونقلت الصحيفة عن فلاج  ميلير، المنوط بتحليل الأشرطة و خبير فى الثقافة العربية، أن التسجيلات تضمنت خطبًا لبن لادن فى الثمانينيات. والمثير للدهشة فى الأمر أن  فى هذه التسجيلات أن بن لادن لم يعتبر أن الولايات المتحدة أو الغرب العدو أو التهديد الأساسى للجزيرة العربية كما كنا نتوقع لكن على العكس اعتبر العدو هو بعض المسلمين.
 وأردف التقرير إلى أن بن لادن صرح خلال حفل زفاف حارسه عمر بأن هناك هجومًا على نيويورك من شأنه أن يغير من طبيعة  الحرب مع الولايات المتحدة الأمريكية وأضاف بن لادن: «نحن بصدد سماع أخبار جيدة ونسأل الله إخواننا النجاح والسداد» ولم يكشف بن لادن عن مزيد من التفاصيل.