صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

وثيقة سرية تحمل إسرائيل مسئولية ظهور «داعش»

19 اغسطس 2015



واشنطن- وكالات الانباء


كشف معهد الإعلام الأمريكى «إيه إم آى»، أنه عثر على وثيقة سرية، بإحدى المناطق القبلية النائية فى باكستان، تفيد بأن إسرائيل وراء ظهور داعش وأن الخطوة النهائية للتنظيم هى حرب مفتوحة عام 2017.
ووفقاً لما ذكرته صحيفة «ديلى ميل» البريطانية، وجدت وثيقة سرية  فى إحدى المناطق النائية فى باكستان، تحمل إسرائيل مسئولية ظهور تنظيم داعش، وتصف الرئيس الأمريكى باراك أوباما بأنه «بغل اليهود»، وتم العثورعلى هذه الوثيقة من قبل معهد الإعلام الأمريكى «إيه إم آى».
وتتألف الوثيقة من 32 صفحة تتضمن رسالة مكتوبة باللغة الأردية بعنوان «تاريخ موجز لخلافة الدولة الإسلامية: الخلافة وفقًا لمنهاج النبي»، ويأتى ضمن هذه الوثيقة تصوير بيانى للمراحل الست فى تكوين داعش، ووفقاً للمخطط فإن المرحلة الخامسة سوف تكون «إعلان الخلافة» والتى سيعقبها المرحلة النهائية المتمثلة فى «الحرب المفتوحة» والمقرر أن تكون فى عام 2017.
وأشارت الوثيقة إلى أن تاريخ داعش والحركات الجهادية المتطرفة، قبل الاقتراح أن تكون باكستان وأفغانستان المناطق التالية للمعسكرات الإرهابية.
وتناولت الوثيقة إثارة الرعب فى الغرب وتنمية الخلافة عبر بلدان شمال إفريقيا مثل ليبيا، بدلاً من إهدار القوة فى مواجهة مباشرة مع أمريكا.
من ناحية أخرى أكد ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلى رسميا أمس أنه لم يعقد أى لقاءات بين مسئولين إسرائيليين وجهات حمساوية سواء بوساطة دول مختلفة أو من خلال وسطاء.
جاء ذلك على خلفية ما تناقلته وسائل إعلام مختلفة مؤخرا من أن إسرائيل وحماس تتفاوضان على هدنة طويلة الأمد بين الجانبين.
من جانبه دعا رئيس الورزاء بنيامين نتانياهو إلى عدم السماح بالتوصل إلى وقف لإطلاق النار كخطوة تكتيكية ستؤدى فى نهاية المطاف إلى مواصلة حماس فى حفر الأنفاق وتهريب صواريخ الى قطاع غزة.
فى حين أكد النائب يالين أنه يجب على الحكومة طرح خطة استراتيجية ستشمل إعادة إعمار القطاع بشكل كامل مقابل جعله منطقة منزوعة السلاح ،ما سيمنح مواطنى إسرائيل وسكان قطاع غزة على حد سواء أفقا اقتصاديا وسياسيا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
أسورة تصعق مرتديها عند تناول الوجبات السريعة
كراكيب
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
تركيا أكبر سجن للحريات
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد

Facebook twitter rss