صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

28 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

السعودية تشدد على تطبيق قرار مجلس الأمن لحل أزمة اليمن

19 اغسطس 2015



عواصم العالم - وكالات الأنباء


لا تزال مناطق من مدينة تعز تشهد مواجهات بين اللجان الشعبية والحوثيين أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، فيما يواصل التحالف قصف جنوب اليمن، واللجان الشعبية تقدمهما فى إب والبيضاء.
هذا وسيطرت اللجان الشعبية على عدة مواقع استراتيجية فى المدينة وحاصرت أخرى، من جهة ثانية سقط عدد من القتلى والجرحى جراء مواجهات دارت فى منطقة السيانى على الطريق الرابط بين محافظتى إب وتعز، أما فى البيضاء وسط البلاد فقد سيطرت اللجان الشعبية على منطقة «عـقبة ثـرة» الاستراتيجية، بعد معارك استمرت أياما وأوقعت عشرات القتلى، إلى ذلك، أفادت مصادر بسقوط 20 قتيلا وجريحا فى اشتباكات عنيفة فى مديرية بيحان بمحافظة شبوة.
على صعيد آخر، شن طيران التحالف العربى صباح امس الثلاثاء عدة غارات على ميناء الحديدة غرب اليمن وعلى مواقع للحوثيين فى مأرب، وذلك بعد سلسلة غارات على مواقع للحوثيين فى كل من حجة وصعدة، يأتى هذا فى وقت شهدت فيه عدة مناطق وسط اليمن مواجهات بين الحوثيين واللجان الشعبية.
وسياسيا، أكدت الرياض على أهمية «التطبيق غير المشروط» لقرار مجلس الأمن الدولى رقم 2216 بشأن اليمن، كشرط لحل الأزمة اليمنية، جاء هذا خلال الجلسة التى عقدها مجلس الوزراء، مساء  امس الاول  بجدة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن وزير الإعلام السعودي، عادل بن زيد الطريفي، قوله إن المجلس شدد على أهمية التطبيق غير المشروط لقرار مجلس الأمن الدولى رقم 2216 لإخراج اليمن من أزمته مع ضرورة تكثيف الجهود لتوفير المساعدات الإنسانية للشعب اليمنى.
وعلى صعيد آخر، دانت وزارة خارجية الإمارات، احتلال جماعة الحوثى مبنى سفارتها فى صنعاء، مطالبة بإخلاء مقر السفارة فورا وإعادة تسليمها إلى موظفيها، وأكدت ان ما حدث لن يثنى الإمارات عن موقفها الداعم لعودة الاستقرار إلى اليمن.. كما دان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجى عبداللطيف الزيانى احتلال جماعة الحوثى مبنى السفارة فى العاصمة صنعاء، ووصفه بأنه انتهاك صارخ لاتفاقية «فيينا» للعلاقات الدبلوماسية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
# اطمن-انت-لوحدك
ضبط مدير خدمات مصرفية ببنك سهل الاستيلاء على 25 مليون جنيه
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة

Facebook twitter rss