السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انفجار قنبلة بالقرب من مكتب مساعد وزير الداخلية بأسيوط

انفجار قنبلة بالقرب من مكتب مساعد وزير الداخلية بأسيوط
انفجار قنبلة بالقرب من مكتب مساعد وزير الداخلية بأسيوط




المحافظات - إيهاب عمر ومصطفى عرفة


واصلت عناصر الجماعة الإرهابية أعمال العنف والتخريب حيث انفجرت صباح أمس قنبلة بدائية الصنع زرعها مجهولون على سور ترعة الإبراهيمية بالقرب من مكتب مساعد وزير الداخلية لمنطقة شمال ووسط الصعيد بأسيوط دون وقوع إصابات او وفيات وتم تفكيك اثنتين أخريين امام مديرية الطب البيطري.
كما قامت قوة من الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بفرض كردون أمنى حول المنطقة تمشيطها حيث عثر على قنبلتين أخريين أمام مديرية الطب البيطري خلف مكتب مساعد الوزير لمنطقة شمال ووسط الصعيد.
وفى سياق ذى صلة أطلق مجهولون يستقلون سيارة ملاكي أعيرة نارية على سيارة شرطة بأحد الطرق الفرعية بدائرة مركز إهناسيا غرب بني سويف وبادلتهم القوة الأمنية إطلاق النيران وطاردتهم وتمكنت من ضبط سيارة وبداخلها 2 فرد خرطوش و24 طلقة من ذات العيار فيما فر المسلحون فى الزراعات.
كما تمكنت أجهزة الأمن الوطنى بالتنسيق مع المباحث الجنائية ببنى سويف من القبض على المتهم محمد عبدالنبى زكريا عبدالمطلب وشهرته أبو حمزة 31 سنة بكالوريوس تجارة يقيم قرية بهبشين مركز ناصر ويستخدم شبكة إنترنت حديثة فى بث أخبار لقناة الجزيرة الفضائية.
وعثر بحوزته على شبكة اتصالات (محطة بث) بها 1500 خط ، 2 جهاز نانو بريدج (نقل معلومات من مكان لآخر) وكارت مغلق يحمل عبارات طلاب الإخوان و12 جهاز روتر منهم 10 بث عبر الإنترنت و9 أجهزة تقوية ومثبت كهربائى و2 كاميرا رقمية، وكمية كبيرة من الكابلات والأسلاك و7 بنس تم تحرير المحضر رقم 3875.
كما ألقى القبض على المتهم الثانى إبراهيم الجمل قائد العمليات النوعية لجماعة الإخوان وبحوزته أنواع مختلفة من الكتب بعضها لمؤسسى الجماعة وقياداتها.