الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجامعة العربية تتعهد بدعم ليبيا عسكريا لمحاربة داعش

الجامعة العربية تتعهد بدعم ليبيا عسكريا لمحاربة داعش
الجامعة العربية تتعهد بدعم ليبيا عسكريا لمحاربة داعش




كتب- خالد عبدالخالق


حث مجلس جامعة الدول العربية، المجتمع الدولى على تطبيق قرارات مجلس الأمن خاصة القرار 2214 والفقرات 3 و7و8 التى تطلب من الأعضاء فى الأمم المتحدة دعم ليبيا فى حربها ضد الإرهاب.
وأكد المجلس أن الحاجة أصبحت ملحة فى هذه الظروف العصيبة للتعجيل بوضع استراتيجية عربية تضمن مساعدة ليبيا عسكريا فى مواجهة إرهاب داعش وتمدده على أراضيها.
كما دعا المجتمع الدولى دعم الحكومة الليبية فى مواجهة الانتهاكات والمجازر التى يرتكبها تنظيم داعش فى حق الأبرياء بمدينة سرت، مطالبا بوضع خطة شاملة تكفل محاربة الإرهاب الأسود دون الاقتصار فى ذلك على بلدان أو مناطق أو منظمات بعينها. وخلال الاجتماع قال وزير الخارجية الليبى محمد الدايرى: إن الكيل طفح فى بلاده من جراء الأحداث الإرهابية، مطالبا بتدخل الدول العربية عسكريا لمساعدة بلاده فى حربها ضد تنظيم داعش المتطرف وفقا لمعاهدة الدفاع العربى المشترك.
وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربى ضرورة توفير الدعم السياسى والعسكرى لليبيا من أجل القضاء على تمدد تنظيم داعش. من ناحية أخرى تواترت أنباء عن اختطاف مسلحين مجهولين، مواطنا مصريا وآخر ليبيا فى مدينة سبها، فيما لم يعرف بعد مصير كل منهما.  وبحسب ما أوردته «بوابة الوسط» الليبية، أن المواطن الليبى يدعى أحمد مسلم، وأن المسلحين، طلبوا فدية مالية لإطلاقه قدرها 250 ألف دينار، وأن  المصرى المخطوف، يعمل فى مقهى بمنطقة القرضة.
تفاصيل ص8