الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبد الله: «ميكروفون» ليس حكرا ..ولا خلاف مع اللوزى

عبد الله:  «ميكروفون» ليس حكرا ..ولا خلاف مع اللوزى
عبد الله: «ميكروفون» ليس حكرا ..ولا خلاف مع اللوزى




كتبت_ آية رفعت
نفى المخرج أحمد عبد الله ما تردد حول نشوب خلافات بينه وبين الفنانة يسرا اللوزى بعد أن قدمت الأخيرة بضعة حلقات من برنامجها الجديد «ميكروفون» حيث تم إطلاق أخبار عن حدوث خلافات بينهما لعدم استئذانه باستخدام اسم البرنامج والذى كان يحمله فيلما له قدمه عام 2011. وقد أشار البعض أن سبب الخلاف هو استخدام اسم وفكرة البرنامج مطابقة للفيلم حيث تدور فكرته حول استضافة مجموعة من فرق الاندرجراوند الشبابية الغنائية، وهى نفس فكرة الفيلم الذى سلط الضوء على فن هؤلاء الشباب والمشاكل التى يواجهونها من الدولة وقتها.
وقال عبد الله أن من الوارد تشابه الأسماء مؤكدا أنه لم يشاهد البرنامج بعد لكنه قابل اللوزى منذ أيام وشرحت له فكرته وبارك لها عليه. وأضاف قائلا: اسم «ميكروفون» ليس حكرا على ومعنى استخدامه بنفس الفكرة أن الفيلم نجح مضمونه وعلم مع الجماهير حتى أنه أصبح يتم تداوله، ولا أعتقد أن وجود برنامج قد يضر العمل لكن لو وجدت مثلا فيلما يحمل نفس العنوان لكنت اعترضت لعدم رغبتى فى اختلاط الأمر على الجمهور فقط. فمثلا عندما كنت أنوى تقديم فيلم «هليوبوليس» كان السيناريو الأصلى يحمل اسم مصر الجديدة وهى نفس المنطقة التى تدور حولها أحداث الفيلم لكن وجدت أن هناك فيلمًا للمخرج محمد خان اسمه «فى شقة مصر الجديدة» فخفت أن يختلط الأمر على الجمهور لذلك فضلت أن يكون لفيلمى اسم مستقل. وبشكل عام لا يوجد خلاف بينى وبين يسرا ولا أسرة البرنامج».
ومن جانب آخر قال عبد الله أنه قام بتأجيل مشروع فيلمه «شاى» والذى انتهى من كتابته مؤخرا لحين وجود منتج مشارك من لبنان حسب طلب المنتج محمد حفظى، وأضاف قائلا: «العمل يتطلب الكثير من التحضيرات ومشاركة مصرية لبنانية من النجوم حيث تدور أحداثه بين البلدين فى إطار اجتماعى، وأعتقد أنه لن يتم الانتهاء من المشروع حاليا حيث ننتظر ايجاد منتج التعاقد مع فنانين ولا أستطيع حتى الآن أن أعطى ترشيحات للعمل خاصة أنى لا أعلم متى سيتم إنجازه.
يذكر أن آخر أعمال عبد الله كان فيلم «ديكور» بطولة حورية فرغلى وخالد أبو النجا وماجد الكدوانى والذى تم عرضه على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى بدورته الماضية وشارك بعدة مهرجانات أخرى، وأكد عبد الله أن الفيلم سيسافر لمهرجانين آخرين خلال الشهر المقبل أحدهما فى ألمانيا والآخر فى جنوب فرنسا.