الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مجدى الجلاد يناقش أزمة الأهلى والزمالك مع اتحاد الكرة

مجدى الجلاد يناقش أزمة الأهلى والزمالك مع اتحاد الكرة
مجدى الجلاد يناقش أزمة الأهلى والزمالك مع اتحاد الكرة




كتب - محمد خضير
أثارت قرار النادى الأهلى بالانسحاب من مسابقات اتحاد الكرة، بسبب إيقاف اللاعب أحمد الشيخ بعد توقيعه لناديين فى وقت واحد جدلا كبيرًا وتصعيدًا للأزمة فى الوسط الرياضى.
وقال الكابتن عزمى مجاهد مدير إدارة الإعلام بالاتحاد المصرى لكرة القدم إن الاتحاد يطبق لوائح الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، مشيرًا إلى أن اللاعب الذى يوقع لناديين تتم معاقبته بالايقاف من 4 إلى 6 شهور.
وأشار مجاهد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى مجدى الجلاد فى برنامج «هنا العاصمة» على قناة سى بى سى إلى أن الأهلى يتصور أن اتحاد الكرة يتربص به، موضحا أنه حال تقدم النادى بتظلم غدا سيتم ايقاف القرار.
وأضاف مدير إدارة الإعلام باتحاد الكرة: أنه لا أحد يتدخل فى قرارات اتحاد الكرة، موضحا أن قرار الأهلى سيؤثر على كرة القدم فى مصر، مطالبا الأهلى بعمل تظلم على ايقاف اللاعب أحمد الشيخ.
وشدد مجاهد، على أن اتحاد الكرة لا يكيل بمكيالين، مؤكدًا أنه لا بد من تدخل العقلاء لحل الأزمة بين الأهلى والزمالك، مختتما أنه لا يصح أن تتأثر العلاقة بين الأهلى والزمالك بسبب لاعب، وعلى وزير الرياضة التدخل لحل الأزمة.
وشبه الإعلامى تامر أمين، الاتحاد المصرى لكرة القدم بـ«الردح فى البلكونة»، لافتًا إلى أن المسئولين فى اتحاد الكرة «يردحون» للأهلى والزمالك على شاشات التليفزيون.
وأضاف أمين، خلال تقديمه برنامج «من الاخر» على فضائية روتانا مصرية، إن أزمة لاعب النادى الأهلى أحمد الشيخ ولعت بعدما تم إيقاف اللاعب، ومن المحتمل أن يتخذ النادى الأهلى موقفًا تصعيديًا صعبًا جدا، مشيرًا إلى أن السبب فى تلك الأزمة هو اتحاد الكرة الذى عجز عن حل الأزمة مبكرا.
كما جدد تامر أمين هجومه على الاتحاد المصرى لكرة القدم، مطالبا اعضاء مجلس ادارة الاتحاد بالرحيل طالما هم بهذا الشكل السيئ رغم انهم منتخبون ولكن ما المانع ان يرحلوا.
وشبه بقاءهم ببقاء المعزول محمد مرسى فى منصبه لم يكن يجوز بأى حال من الأحوال، قائلا: «بقاء المعزول فى منصبه اكثر من ذلك كان سيحول مصر إلى سوريا جديدة».
وفى سياق آخر أشار أمين الى أن المعزول وجماعته كانوا يدعمون الإرهاب بكل الطرق الممكنة، مشيرًا إلى أن داعش وغيره من الجماعات الإرهابية أساسها فكر الإخوان الإرهابى.