الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سفارتنا في دمشق تنقذ مصريا







صرح الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم  وزارة الخارجية بأن السفارة المصرية في دمشق قد تمكنت من إنقاذ حياة مواطن مصري أصيب في المواجهات المسلحة التي جرت أمس في منطقة القابون في دمشق.
وأضاف المتحدث: إن المستشار علاء عبد العزيز، القائم بالأعمال المصري في دمشق، تلقي استغاثة من زوجة المواطن تفيد بتعرضه لإصابة خطيرة في ساقه أثناء المواجهات المسلحة التي جرت في الحي ظهر أمس، وأنها تخشي علي حياته جراء اشتداد النزيف من ساقه وعدم قدرتها علي نقله إلي المستشفي في ظل استمرار القصف المكثف علي الحي.
 حيث أجرت السفارة المصرية اتصالات عاجلة مع وزارتي الصحة والداخلية السوريتين وتمكنت بصفة استثنائية، من تأمين إرسال سيارة إسعاف وصلت تحت القصف الشديد إلي أقرب نقطة ممكنة لمنزل المواطن وقامت بنقله إلي المستشفي، وتوالي السفارة الاطمئنان علي حالته.
خلافات تدفع أسرة لخطف زوج ابنتها
حاولت أسرة خطف زوج نجلتها انتقامًا منه لوجود خلافات بينهما.
وقد تمكن النقيب أحمد البدري الضابط بوحدة مباحث قسم شرطة المنشية بالإسكندرية أثناء مروره بشارع النصر من ضبط هلال 60 سنة ومعه نجله ونجلته وآخرون اثناء التعدي علي زوج ابنته ويدعي محمد 40 سنة موظف، وإدخاله عنوة في سيارة أجرة.
حيث أصيب بجروح واتهم الزوج الأسرة بمحاولة خطفه لوجود خلافات بينه وبين زوجته، وتحرر محضر بالواقعة وأحيلت الأسرة للنيابة للتحقيق.