صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

الجزائر تحصل على مروحيات من روسيا

20 اغسطس 2015



الجزائر – وكالات الأنباء
أظهر البيان الختامى للاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين الدائمين، تحفظ الجزائرى على البند الرابع من البيان والذى يدعو إلى وضع استراتيجية عربية تضمن تقديم الدعم العسكرى للحكومة الليبية.
وجاء تحفظ مندوب الجزائر لدى الجامعة العربية السفير أحمد مراد مرحوم، موضحاً أن نص الفقرة 4 المتعلقة بتأكيد الجامعة العربية على أن الحاجة أصبحت أكثر إلحاحاً فى هذه الظروف العصيبة إلى التعجيل بوضع استراتيجية عربية تضمن مساعدة ليبيا عسكرياً فى مواجهة تنظيم داعش وتمدده على أراضيها، يندرج ضمن السياق السياسى وهو جزء من الحل التوافقى المنشود من قبل المجتمع الدولى باعتباره السبيل الوحيد لحل الأزمة الليبية من خلال الحوار الشامل.
وأضاف أن الحوار الشامل الذى يفضى إلى حكومة وحدة وطنية فى ليبيا باعتبارها المؤهلة للقيام بالمهام السياسية لكل جيش وطنى والمساهمة فى محاربة الإرهاب وبالتالى الحصول على اGدعم والمساعدات الأمنية والعسكرية.
من ناحية أخرى أفادت وكالة الأنباء العسكرية الروسية، نقلاً عن مصدر فى المجمع الصناعى العسكرى «روستفيرتول»، بأن المجمع وقع عقدين مع الحكومة الجزائرية لتزويد الأخيرة بمروحيات ثقيلة متطورة من طراز» Mi-26T2».
وبحسب المصدر، فإن «العقد الأول يشمل توريد ست مروحيات من طراز Mi-26T2 ،والعقد الثانى يشتمل على توريد ثمانية قطع من نفس النوع».
وأوضح المصدر أنه تم تزويد الجزائر بمروحتين فى ربيع العام الجاري، كجزء من تنفيذ بنود العقد الأول، وسيتم شحن آليتين مماثلتين قبل نهاية السنة الحالية، والاثنتين الباقيتين ستسلمان فى بداية العام المقبل، ومن ثم يُشرع فى تنفيذ بنود العقد الثاني.
وأكد المصدر أنه بحلول العام 2017 ستكون الجزائر استلمت فعلياً من المجمع الصناعى العسكرى 14 طائرة هليكوبتر من طراز « Mi-26T2».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
الفريق أول محمد زكى يعود إلى القاهرة بعد زيارته لفرنسا
مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة.. أكتوبر 2019
الدولة تنهى مشكلات أهالى النوبة

Facebook twitter rss