الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجزائر تحصل على مروحيات من روسيا

الجزائر تحصل على مروحيات من روسيا
الجزائر تحصل على مروحيات من روسيا




الجزائر – وكالات الأنباء
أظهر البيان الختامى للاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين الدائمين، تحفظ الجزائرى على البند الرابع من البيان والذى يدعو إلى وضع استراتيجية عربية تضمن تقديم الدعم العسكرى للحكومة الليبية.
وجاء تحفظ مندوب الجزائر لدى الجامعة العربية السفير أحمد مراد مرحوم، موضحاً أن نص الفقرة 4 المتعلقة بتأكيد الجامعة العربية على أن الحاجة أصبحت أكثر إلحاحاً فى هذه الظروف العصيبة إلى التعجيل بوضع استراتيجية عربية تضمن مساعدة ليبيا عسكرياً فى مواجهة تنظيم داعش وتمدده على أراضيها، يندرج ضمن السياق السياسى وهو جزء من الحل التوافقى المنشود من قبل المجتمع الدولى باعتباره السبيل الوحيد لحل الأزمة الليبية من خلال الحوار الشامل.
وأضاف أن الحوار الشامل الذى يفضى إلى حكومة وحدة وطنية فى ليبيا باعتبارها المؤهلة للقيام بالمهام السياسية لكل جيش وطنى والمساهمة فى محاربة الإرهاب وبالتالى الحصول على اGدعم والمساعدات الأمنية والعسكرية.
من ناحية أخرى أفادت وكالة الأنباء العسكرية الروسية، نقلاً عن مصدر فى المجمع الصناعى العسكرى «روستفيرتول»، بأن المجمع وقع عقدين مع الحكومة الجزائرية لتزويد الأخيرة بمروحيات ثقيلة متطورة من طراز» Mi-26T2».
وبحسب المصدر، فإن «العقد الأول يشمل توريد ست مروحيات من طراز Mi-26T2 ،والعقد الثانى يشتمل على توريد ثمانية قطع من نفس النوع».
وأوضح المصدر أنه تم تزويد الجزائر بمروحتين فى ربيع العام الجاري، كجزء من تنفيذ بنود العقد الأول، وسيتم شحن آليتين مماثلتين قبل نهاية السنة الحالية، والاثنتين الباقيتين ستسلمان فى بداية العام المقبل، ومن ثم يُشرع فى تنفيذ بنود العقد الثاني.
وأكد المصدر أنه بحلول العام 2017 ستكون الجزائر استلمت فعلياً من المجمع الصناعى العسكرى 14 طائرة هليكوبتر من طراز « Mi-26T2».