السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحة تناشد كبار السن عدم التعرض لإشعة الشمس

الصحة تناشد كبار السن عدم التعرض لإشعة الشمس
الصحة تناشد كبار السن عدم التعرض لإشعة الشمس




 كتب - إبراهيم رمضان وحسن عبدالظاهر
فى الوقت الذى اكد فيه المهندس وحيد سعودى المتحدث الرسمى لهيئة الأرصاد الجوية أن حالة الجو ستشهد انخفاضا تدريجيًا إلا أن الحرارة سجلت فى أول ارتفاع لها فى محافظة اسوان 47 درجة اليوم الخميس فى الوقت الذى اعلنت فيه هيئة الارصاد الجوية ان الطقس يكون حارًا رطبًا على القاهرة زادت لــ 38 درجة بدلا من 37 أمس الاربعاء وقالت الهيئة فى بيانها امس ان الطقس يكون شديد الحرارة على باقى الانحاء عدا محافظتى مطروح والاسكندرية التى تنخفض فيها الحراره لـ31 و33 درجة.
وأعلنت وزارة الصحة إصابة 191 حالة بالإجهاد الحرارى و3 حالات وفيات أمس الاول.
وناشدت وزارة الصحة المواطنين وخاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة كارتفاع ضغط الدم والسكر وامراض القلب والأطفال باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة فى ضوء الارتفاع المسجل فى درجات الحرارة وعدم التعرض المباشر للشمس وخاصة فى أوقات الظهيرة.
من جهة اخرى كشف تقرير صادر عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عن عدم تأثر أغلب محاصيل الخضر سواء فى الانتاجية او الجودة بالموجة الحارة التى تعرضت لها البلاد الفترة الماضية ودللت على ذلك بعدم ارتفاع الأسعار طوال تلك الفترة وأرجع التقرير السبب فى ذلك الى انتشار الأصناف المستنبطة عن طريق مركز البحوث والمقاومة لدرجات الحرارة.. فضلاً عن اتباع المزارعين والمنتجين للتوصيات العلمية والتى من أهمها تقارب فترات الرى خلال تلك الفترة فى الأراضى المكشوفة والرى يوميًا فى حال نظام الزراعة بالرى بالتنقيط فى الصباح الباكر مع الاعتدال فى التسميد، وهو الأمر الذى قلل خسائر تلك الموجة.  من جهته تباينت أسعار الخضراوات والفاكهة بسوق العبور أمس الأربعاء وفقاً للعرض والطلب.
وذكرت نشرة المجلس التنفيذى لسوق العبور أن أسعار الطماطم فى حالة استقرار حيث تراوح سعر الكيلو ما بين جنيه و 1٫70 جنيه، واستقر سعر البامية لتتراوح بين 4 إلى 6 جنيهات للكيلو، فيما ارتفع سعر الفاصوليا ليبلغ 12 إلى 18 جنيهاً للكيلو، بينما استقر سعر البصل ليبلغ جنيه إلى 1٫10 جنيه للكيلو، وانخفض سعر الكوسة للتترواح من 3 إلى 3٫5 جنيه للكيلو.