الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الخارجية تشرح للعالم قانون الإرهاب

الخارجية تشرح للعالم قانون الإرهاب
الخارجية تشرح للعالم قانون الإرهاب




كتب - محمد سويد
تعليقًا على الانتقادات التى وجهت إلى قانون الإرهاب الجديد من جانب بعض الدول والمنظمات الحقوقية الخارجية أكد المستشار أحمد أبوزيد الناطق باسم وزارة الخارجية «ضرورة احترام استقلالية القرار المصرى».
وأشار أبوزيد، فى تصريحاتٍ له أمس، الأربعاء، إلى أنَّ «مصر لم تعلق أول تتدخل يومًا ما فى القوانين التى سنتها دول أخرى لمكافحة الإرهاب على أراضيها، والتى اعتبر الكثيرون من مواطنى تلك الدول ذاتها أنها مقيدة للحريات».
وشدد على  أنَّ «قانون مكافحة الإرهاب الجديد قد تم إعداده بعد مشاورات موسعة مع ممثلين عن جميع فئات الشعب وقادة الفكر والرأى، فضلاً عن الاسترشاد بقوانين عديدة سنتها دول أخرى لمكافحة الإرهاب».
ولفت إلى أنَّ «الخارجية أعدت مذكرةً تفصيليةً وشارحةً باللغتين العربية والإنجليزية لأهم بنود قانون مكافحة الإرهاب الجديد، التى كانت محل استفسارات وملاحظات من بعض الأطراف والجهات الداخلية والخارجية خلال الأيام الأخيرة فى إطار جهود وزارة الخارجية لشرح حقيقة الأوضاع فى مصر أمام المجتمع الدولي، والتعريف بالتطورات السياسة والاقتصادية والاجتماعية فى مصر».
وأشار أبوزيد إلى أنَّ «إجراء وزارة الخارجية يستهدف شرح الكثير من التفاصيل والجوانب القانونية والسياسية والأمنية المرتبطة بإصدار القانون، والتى أثبتت طبيعة الملاحظات والانتقادات الواردة من جهات غربية بشأنها قدرًا من القصور فى الإلمام بتفاصيلها.