الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الزمالك يحذر الأهلى من إشعال الفتنة بين الجماهير.. ومرتضى يؤكد سلامة موقف النادى القانونى

الزمالك يحذر الأهلى من إشعال الفتنة  بين الجماهير.. ومرتضى يؤكد سلامة موقف النادى القانونى
الزمالك يحذر الأهلى من إشعال الفتنة بين الجماهير.. ومرتضى يؤكد سلامة موقف النادى القانونى




كتب - أحمد امين و وائل سامى
تلقى مجلس ادارة نادى الزمالك  عرض من إحدى شركات التسويق الرياضى بإقامة مباراة ودية للزمالك فى الكويت خلال شهر سبتمبر المقبل، لكن لم يتم تحديد اسم النادى الذى سيواجه الزمالك انتظارا للحصول على الموافقة المبدئية من مجلس الزمالك بشأن إقامة المباراة واستقر مجلس الزمالك على خوض المباراة بشرط موافقة الجهاز الفنى للفريق بقيادة البرتغالى جيسوالدو فيريرا، وكذلك حصول الزمالك على مقابل مادى يتناسب مع مخاطرة خوض مباراة ودية فى هذا التوقيت. وينتظر المجلس الأبيض قرار الجهاز الفنى بشأن المباراة الودية وتحديد موعدها خاصة أن الزمالك يحتاج للعائد المادى من وراء تلك المباراة للمساهمة فى انعاش خزينة النادى، وكذلك لتوفير طلب المدير الفنى البرتغالى فيريرا، بخوض معسكر إعداد خارجى قبل انطلاق الموسم المقبل.
ومن جهة أخرى رفض مسئولو الزمالك التعليق على قرار النادى الأهلى بمقاطعة اتحاد الكرة  وعدم المشاركة فى أى مسابقة ينظمها الجبلاية ردا على قرار لجنة شئون اللاعبين بإيقاف أحمد الشيخ لاعب الفريق الأحمر لمدة أربعة شهور وتغريمه 133 الف جنيه بدعوى التوقيع للزمالك والأهلى فى وقت واحد.
وقال مسئولو القلعة البيضاء: إن الشيخ أخطأ ولا بد ان يتحمل نتيجة خطئه وان الزمالك لن يتنازل عن حقه بعدما تراجع اللاعب عن الانضمام للزمالك وقام بالتوقيع للنادى الأهلى.
ومن جانبه حذر المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك ادارة الأهلى من الاستقواء بالجمهور ضد اتحاد الكرة المصرى من أجل التراجع عن معاقبة اللاعب مؤكدا ان هذا الأمر سيتسبب فى احداث فتنة جماهيرية كبيرة بين القطبين.
وقال مرتضى منصور انه مستعد للتنازل عن شكواه ضد اللاعب بشرط ان يتقدم الأهلى وعلى رأسهم محمد عبدالوهاب عضو مجلس الإدارة وعلاء عبدالصادق مدير الكرة بالقلعة الحمراء واللاعب باعتذار رسمى على ما بدر منهم فى حق الزمالك بعدما حصلا على توقيع اللاعب رغم علمهم بتوقيعه للقلعة البيضاء.
واضاف رئيس القلعة البيضاء ان موقف الزمالك من أزمة اللاعب قانونى وانهم جاهزون لأى تصعيد من قبل ادارة القلعة الحمراء بعد ان هددوا باللجوء إلى فيفا فى تلك القضية.
واكمل «مفيش حد فوق القانون والشيخ لاعب عيل وتافه، ونحن لم نقم بذلك لإعادة اللاعب للزمالك بل لمعاقبته على تطاوله على القلعة البيضاء».
من جهة اخرى تطير بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك الى تونس فى الثامنة صباح اليوم الخميس استعدادا لمواجهة الصفاقسى التونسى المقرر اقامتها يوم الأحد المقبل ضمن اياب الجولة الخامسة من دورى المجموعات ببطولة الكونفدرالية.
ومن جانبه أغلق الجهاز الفنى للزمالك بقيادة البرتغالى فيريرا ملف مباريات الكأس بعد الصعود الى دور نصف النهائى عقب الفوز على الاتحاد السكندرى.
ويسعى الجهاز الفنى الى معالجة الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون فى مباراة الاتحاد والتى تسببت فى فوز الفريق على الاتحاد بركلات الجزاء.
كما يسعى الجهاز الفنى الى تجهيز الثلاثى المصاب حازم امام ومحمد عادل جمعة وحمادة طلبة من أجل تجهيزهم لمباراة الصفاقسى بعد ان غابوا عن مباراة الاتحاد للإصابة.