الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

« الوطنية لمسلمى الفلبين » تطلب مساعدة الأوقاف المصرية لمواجهة التطرف

« الوطنية لمسلمى الفلبين » تطلب مساعدة الأوقاف المصرية لمواجهة التطرف
« الوطنية لمسلمى الفلبين » تطلب مساعدة الأوقاف المصرية لمواجهة التطرف




تقدمت ياسمين بسران لاو، رئيس اللجنة الوطنية لمسلمى الفلبين  فى لقاء جمعها اليوم مع  د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بعرض تفصيلى عن أحوال المسلمين بالفلبين والعوائق التى تواجههم لا سيما مع وجود فكر بعض الجماعات التى يؤدى لتصادم المسلمين مع المجتمع الفلبينى.
ووفقًا لبيان الأوقاف  أكد د. محمد مختار جمعة أن وزارة الأوقاف على استعداد لتقديم كل الدعم المطلوب لنشر سماحة الإسلام، ومواجهة الفكر المتطرف والغلو فى كل أنحاء العالم، ومنها الفلبين، سواء من خلال مطبوعات الوزارة والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أم فى مجال إيفاد علماء الأوقاف إلى الفلبين، أو من خلال تدريب أئمة الفلبين.
    من جانبها أشادت رئيسة اللجنة الوطنية لمسلمى الفلبين بجهود وزارة الأوقاف المصرية ودورها فى نشر سماحة الإسلام ومواجهة التطرف من خلال مبعوثيها الذين يجوبون جميع دول العالم، وأعربت عن تطلعها لدعم وزارة الأوقاف المصرية لمسلمى الفلبين، وعن توقيع بروتوكول تعاون يجرى إعداده بالتنسيق مع الخارجية لدعم المسلمين فى الفلبين بالعلماء والأعمال العلمية والدعوية التى يترجمها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف المصرية، بما يدعم التعايش السلمى واندماج المسلمين فى مجتمعهم الفلبينى والعيش معه بسلام، مع حصولهم على حقوقهم المشروعة من خلال الحوار والتفاهم لا الصدام والتقاتل، وما يسهم فى تحقيق الأمن والسلم العالمى بصفة عامة.
    حضر اللقاء من وزارة الخارجية السفير خالد عمران مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية و المستشار أسامة ثروت مدير شئون الأسيان وجنوب شرق آسيا.