الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اعتاد توقيع جزاءات ضدهم ونقلهم لأتفه الأسباب.. والعاملون يستنجدون بـ«الطيب»

اعتاد توقيع جزاءات ضدهم ونقلهم لأتفه الأسباب.. والعاملون يستنجدون بـ«الطيب»
اعتاد توقيع جزاءات ضدهم ونقلهم لأتفه الأسباب.. والعاملون يستنجدون بـ«الطيب»




الإسكندرية - نسرين عبدالرحيم
اشتكى مديرو المعاهد الأزهرية وموظفوها بالإسكندرية من تعرضهم للاضطهاد على يد مدير المنطقة الأزهرية، حيث اعتاد على توقيع الجزاءات ضدهم ونقلهم من معاهدهم إلى أخرى على أتفه الأسباب؟ وقال محمد أبو سمرة وكيل معهد أبو قير الأزهرى الابتدائى إنه كان حتى يوم 20 مايو الماضى يعمل عضوًا فنيًا بإدارة التعليم النموذجى ولكن طلب نقله على إثر تعنيفه من مدير المنطقة الأزهرية أمام الموظفين مؤكدًا أن المدير يتعامل معهم بصورة سيئة ويقوم بنقلهم لأماكن بعيدة بدون إجراءات تحقيق معهم.
وأضاف محمد أمين مصطفى كنت أعمل مديرًا للتعليم النموذجى منذ أكثر من خمس سنوات وحققت نجاحًا كبيرًا حيث تخرج على يرى  عدد كبير من الأوائل على مستوى الجمهورية، مما يؤكد إخلاصى فى عملى إلا أننى فوجئت بمدير المنطقة يعزلنى من منصبى ويعيد لى وظيفة موجه بالتعليم الإعدادى بتفتيش المنتزه دون أية أسباب أو متجاوزًا القانون، حيث لم يحولنى للتحقيق مع العلم أن القوانين تنص على أن الموظف بالمنطقة الأزهرية الذى يعمل فى وظيفة لمدة ثلاث سنوات متتالية فهو مثبت بها.
وقالت مها عبدالخالق إبراهيم إنها تعمل مديرة معهد مجمع محرم بك النموذجى وقام مدير الإدارة بنقلها تعسفيًا من المعهد الذى تعمل به بمنطقة السيوف إلى معهد أبو العباس بمنطقة بحرى والذى يبعد 15 كيلو مترًا عن مسكنها بالرغم من أن القوانين تنص على عدم استبعاد الموظف عن مكان عمله أكثر من 15 كيلو مترًا.
وأشار إسماعيل محمد عامل ويعمل عامل بمدرسة محرم بك إلى قيام مدير المنطقة بنقله تعسفيًا إلى معهد مجهولة بالكيلو 63 وقام بالتشهير به عبر الفيس بوك بحجة أنه يبيع منتجات مجهولة الصلاحية بالكنتين وبالرغم من محاولات أولياء الأمور تهدئته إلا أنه رفض0
وأوضحت رحاب عزمى إن مدير الإدارة قام بتوجيه لفظ خارج لها متهمها بأنها تتصرف كأنها تعمل بكباريه لمجرد أنه شاهدها تضحك.
وقال أمير شوقي: كنت أعمل سكرتيرًا بالشؤن الإدارية بمنطقة الإسكندرية الإزهرية وبسبب اضطهاد رئيس الإدارة تم نقلى إلى معهد الصادق عربون تعسفيا.
وأكد العاملون أن عددهم يفوق 3 آلاف موظف على مستوى الإسكندرية وتقدمنا بشكاوى لمكتب رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ورئيس التفتيش المالى والادارى ،لم يتم التحقيق معه.